Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

تتوالى وفودُ الأحزاب السياسية والفعاليات المجتمعية لتهنئة الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، بمناسبة انعقاد المؤتمر الرابع للمجلس.

حيث استقبلت الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، السيدة ليلى قره مان، والسيد محمود المسلط، اليوم السبت، وفداً من الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، في مقرّ المجلس وسط مدينة الحسكة، مهنّئاً المجلس بانعقاد مؤتمره الرابع.

ضمّ وفد الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، أعضاء المكتب السياسي للحزب، كلّا من السيدة ميديا عكو، والسيد كيلان أوسكان، وأعضاء اللجنة المركزية للحزب، السيد سليمان خلف والسيد عبد الرزاق محمد.

تلقت الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية التهنئة والتبريكات من الوفد الزائر على انعقاد المؤتمر الرابع للمجلس وما خرج عنه من خارطة طريق لحلّ الأزمة السورية، وانضمام شخصيات وكُتل سياسية واجتماعية للمجلس.

بحث اللقاء أهمية المسار الذي يقوده المجلس من أجل توحيد كلمة السوريين وقِواهم عَبر الحوار والتواصل والانفتاح على جميع القوى السورية والشخصيات الديمقراطية، وأهمية اللقاءات والحوارات بين جميع الأطراف السورية، بغية بناء توافقات شاملة تمهّد لإنهاء الأزمة السورية ومأساة شعبها.

تناول الجانبان التحديات الراهنة التي تواجهها البلاد وفي مقدمتها الدور السلبي للدول الإقليمية والاستهداف المستمر للمنطقة، والوضع الاقتصادي للبلاد وما يشهده إقليم شمال وشرق سوريا على وجه الخصوص.
جرى خلال اللقاء التأكيد على مواصلة العمل وفق الأجندات الوطنية والبرامج المشتركة والخطط والاستراتيجيات التي تخدم وحدة سوريا أرضاً وشعباً.

وأكدت الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، في نهاية اللقاء، استعداد المجلس المستمر للحوار، وانفتاحه على كلّ المكوّنات والأحزاب السياسية، ومؤسسات المجتمع المدني في الداخل السوري وخارجه، وكلّ مَن يولي الأهمية لحل الأزمة السورية، وأنه ضمن خطط المجلس في المرحلة المقبلة الانفتاح على الدول العربية وفي مقدمتها مؤسسات الجامعة العربية، لخدمة القضية السورية وحلّ أزمتها.

المشاركة