Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

أدار مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية ورشة عملٍ حول “اتفاقية سيداو” والقوانين التي تؤكد على حماية المرأة، أمس الأربعاء، في مقر مجلس إدلب الخضراء، وذلك ضمن برنامج المكتب لفعاليات يوم المرأة العالمي.

قدّمت رئيسة مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية جيهان خضرو، كلمة موجزةً عن مجمل الأحداث التي تشهدها سوريا وآثارها على الشعب السوري.

وجاء فيها، ” نقف اليوم إجلالاً أمام تضحيات نساء سوريا وبطلاتها في المعتقلات والمخيمات وفي أرض النزوح واللجوء وفي كل مكان”.

وتابعت خضرو: ” إن التجربة النضالية العظيمة التي خاضتها المرأة السورية خلال ثلاثة عشر عاماً تؤهلها لتأخذ مكانتها في مواقع صنع القرار”.

وأكدت أن “هناك ثقةً تامةً بالإسهامات التي يمكن أن تقدّمها المرأة السورية في رسم مستقبل البلاد”، ومن هنا جاء إعلان الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة.

حضرت الورشة إدارياتُ مجلس إدلب الخضراء وشخصياتٍ نسائية مستقلّة وشارك فيها مجلس المرأة لحزب سوريا المستقبل.

وتضمّن القسم الأول من الورشة عرض سنفزيون وقراءةً لملامح مختصرة عن الاتفاقية وبنودها ومحتوياتها والدول التي وقّعت عليها، وأيضاً الدول التي لم توافق عليها والتحفّظ السوري عليها.

واشتملتْ الورشة على بعض المداخلات من قِبل المشاركات اللواتي ركّزنَ على محاولة القِوى الإقليمية لإطالة عمر الأزمة السورية، ومن جانبٍ آخر استعراض نضال المرأة السورية خصوصاً منذ بداية الثورة إلى الآن.

ومن الجدير بالذكر أن اتفاقية “سيداو” المعتمدة عام 1979 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، هي اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والتي تؤكد على الإيمان بحقوق الإنسان الأساسية، وكرامة الفرد وقدره، وبتساوي الرجل والمرأة في الحقوق.

المشاركة