Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

ضمن سلسلة الفعاليات المنظّمة برعاية مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية لليوم العالمي للمرأة، والذي يصادف الثامن من آذار في كل عام، عقد مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية في حلب ندوة حوارية تحت شعار “المرأة السورية أمان وضمان سوريا الجديدة”.

بحضور رئيسة مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية، جيهان خضرو، وممثّلاتٍ عن الأحزاب السياسية والفعاليات النَسوية ونخبة من الشخصيات النَسوية السورية.

وألقت رئيسة المكتب الكلمة الافتتاحية للفعالية والتي أعلنت خلالها عن الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة السورية، لعامي 2024 – 2025.

وتناولت الندوة نضالات المرأة السورية وسُبل حلّ الأزمة وأهمية دور المرأة في التحوّل الديمقراطي، وتمخضت عنها عدّة توصيات ومخرجات أبرزها العمل على تمكين المرأة سياسياً واقتصادياً، وأن تكون حاضرة في مراكز صنع القرار، وضرورة توحيد الجهود النَسوية من أجل ضمان مستقبل سوري تسوده العدالة والمساواة، والتأكيد على القرارات الأممية الخاصة بالمرأة.

وأيضاً العمل على إبراز قانون العائلة وتدويله كبرنامج عمل داخلي على الصعيد السوري، وتشكيل لجان قانونية مختصة بالنساء، وأن تكون حلب بوابة التحوّل الديمقراطي لجهود المرأة السورية، وخروج كل القوى المحتلة وعلى رأسها دولة الاحتلال التركي من كافة الأراضي السورية.

وفي مدينتي الحسكة والقامشلي نظّم مكتب المرأة محاضرتَين منفصلتَين لنخبةٍ من السيدات حول تاريخ الثامن من آذار، اليوم العالمي للمرأة، وتقديم التهنئة والورود لهن.

وفي مدينة الرقة وانطلاقاً من دعم المرأة قام مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية بجملة من الزيارات وذلك لقوى الأمن الداخلي (أسايش المرأة) ونادي أطفال مرضى السكر، وإلى دار الجرحى، حيث قدمنَ لهنّ باقاتٍ من الورود وصورة تذكارية للشهيدات.

وضم الوفد الزائر إداريات وأعضاء مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية بالرقة موضحاتٍ أن الهدف من هذه الزيارات؛ تقديم جرعة من المعنويات وتهنئة ومباركة لهذه المؤسسات والنساء السوريات ككل.

وفي السياق ذاته قام وفدٌ نَسوي من مجلس سوريا الديمقراطية في حلب، بزيارة مجلس عوائل الشهداء وللمرأة في قوى الأمن الداخلي، وقوات حماية المجتمع وقدّمن دروع تهنئة لهن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك تقديراً لجهودهن ونضالهن.

 

جاءت زيارة الوفد النَسوي الذي ترأسته رئيسة مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية جيهان خضرو، وضمّ عضوات مركز حلب، لتقديم التهنئة للمؤسسات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام.

بدورها هنّأت رئيسة مكتب المرأة جيهان خضرو، المرأة في مجلس عوائل الشهداء والقوات العسكرية، وأشارت إلى الخطوات الكبيرة التي حقّقتها المرأة في مجالات عدّة ومنها العسكرية، حيث باتت تحتل مكانةً حيوية في إدارة العمل النَسوي، وبات لها التأثير الأكبر على المجتمع السوري.

وتأتي سلسلة الفعاليات التي نظّمتها مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية تأكيداً على أهمية كفاح المرأة وإلى ضرورة تصعيد نضالهنَّ.

 

المشاركة