Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقد مركز الثقافات في جامعة جورج تاون الأمريكية في واشنطن ندوة حول الكرد في العراق وتركيا وسوريا وإيران، حضرته ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية سينم محمد وذلك ممثلة عن الكرد في سوريا.

في حين حضر عن اقليم كردستان العراق ممثلة حكومة الاقليم السيدة طريفة عزيز، وعن الكرد في تركيا المدير التنفيذي لمعهد السلام الكردي السيد جران اوزكان، وعن كرد إيران ممثل حزب الديمقراطي السيد آراء، إضافة لعدد من طلاب جامعة جورج تاون وأيضاً مهتمين بالشأن الكردي.

 

تميّزت الندوة التي أدارها البروفيسور في جامعة جورج تاون السيد دافيد فيليبس، بإثارته لأبرز الملفات ذات الصلة بالقضية الكردية، إضافة لذلك خصصت الندوة جزءاً لمناقشة ضرورات إيجاد سبل تعزيز التعاون في الأجزاء الأربعة لمواجهة التحديات.

خلال الندوة الحوارية تحدثت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية عن الكرد في سوريا جغرافياً واستعرضت وضع الكرد قبل الأزمة السورية وبعدها.

وأشارت للجهود الحثيثة التي قام بها الكرد جنباً إلى جنب مع جميع المكونات السورية في تأسيس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، مشيرة إلى الدور الكبير الذي قاموا به في تحرير المناطق السورية من تنظيم داعش الإرهابي وإرساء الامن في كامل المنطقة.

 

وفي معرض كلمتها استعرضت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية أبرز التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه المنطقة.

كذلك تحدثت محمد عن مشروع الادارة الذاتية، وقدمت رؤية مجلس سوريا الديمقراطية للحل في سوريا، مؤكدة على أهمية ضمان حقوق الكرد وجميع المكونات السورية السياسية والثقافية في دستور سوريا المستقبل.

وكما تطرق المشاركون في الندوة الحوارية إلى واقع الكرد في الأجزاء الأربعة، وأكدوا من خلالها على ضرورات إيجاد سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات التي يواجهها الكرد معاً.

المشاركة