Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

أحيا مجلس إدلب الخضراء يوم الجمعة الذكرى السنوية الثالثة عشر لانطلاقة الثورة السورية تحت شعار “بروح الأخوة والديمقراطية نحيي ذكرى الثورة السورية” في مقره بمدينة الرقة.

حضر الفعالية الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي، وجموع غفيرة من شيوخ ووجهاء العشائر وممثّلينَ عن الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية والعسكرية والفعاليات النَسوية وعوائل الشهداء، إضافةً لقوات لواء الشمال الديمقراطي وأبناء إدلب المقيمينَ في الرقة.

شرعت الفعالية بالأهازيج والهتافات الثورية والوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء وإلقاء الكلمات الممجّدة للثورة السورية التي انطلقت للمطالبة بالحرية والإصلاح السياسي.

وفي كلمته الافتتاحية أشار الرئيس المشترك لمجلس إدلب الخضراء، تركي دعدوع، إلى أهمية الثورة من جانب والصمت الدولي والمؤتمرات التي غاب عنها الشعب السوري من جانب آخر، داعماً الاحتجاجات في إدلب والسويداء، ومؤكّداً على الحل السياسي وفق القرار الأممي 2254.

خلال الفعالية، ألقى الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي، كلمة بارك فيها الذكرى السنوية 13 للثورة السورية، وقال انتفاضة 12 آذار كانت اللبنة الأساسية للثورة.

وأكد محمد علي أن الثورة السورية مستمرة وفق شعارات الحرية والكرامة وماضية في تحقيق التحول الديمقراطي.

وشدد على أهمية الاستراتيجية الوطنية التي انتهجها مجلس سوريا الديمقراطية في مؤتمره الرابع بوحدة السوريين حتى تحقيق التحوّل الثوري والديمقراطي في سوريا.

تضمنت الفعالية كلماتٍ عدّة أكدوا خلالها على أهمية تكاتف السوريين وعلى أن الحلّ يكمن من خلال المسارات السياسية وبذل المزيد من الجهود لتحقيق التوافق حول حلٍّ سياسي يتمثّل فيه السوريون دون أي إقصاء.

واختُتمت الفعالية بعرضٍ مسرحي وكلمة قدّمها أطفال إدلب مردّدين الشعارات والرايات الثورية مطالبينَ العالم أجمع لإنهاء المعاناة والتخلّص من الخوف والإرهاب.

المشاركة