Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

أكد الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، الدكتور محمود المسلط، على أهمية الحوار الوطني السوري باعتباره مدخلاً توافقياً وحاجة ضرورية لحل قضية الشعب السوري.

جاء ذلك خلال ندوة حوارية أقامتها ممثلية مجلس سوريا الديمقراطية في هولندا، يوم الأحد 17 آذار/مارس، بالتعاون مع حزب الاتحاد السرياني ورابطة فارس الخوري، لبحث التحديات الراهنة وآفاق الحل، بحضور عدد من أبناء الجالية السورية والنشطاء السياسيين من كافة المكونات.

وأكد المسلط خلال تقييمه للمشهد السياسي السوري والتحديات الراهنة، ضرورة استكمال الحوار الكردي – الكردي لما له من نتائج ايجابية تنعكس على الحوار السوري العام والذي يلبي رغبة كل أبناء الوطن السوري.

كما تحدث الرئيس المشترك حول مسارات العمل الوطني المشترك، وركز على دور مجلس سوريا الديمقراطية في تلك الحوارات الذي يسعى اليه للم شمل السوريين ودور مناطق شمال وشرق سوريا عبر احتضان جميع قوى المعارضة الوطنية.

وسلط المسلط الضوء على أهمية الدور الذي يلعبه القوى السياسية والمنظمات المدنية في تعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان في سوريا.

بدوره تحدث ممثل مجلس سوريا الديمقراطية في ألمانيا وهولندا، الدكتور رزكار قاسم، عن بدايات الثورة السورية وكيف خرجت عن مسارها ودور جماعات الإسلام السياسي وخاصة الاخوان المسلمين وتنسيقهم مع تركيا التي حولتهم لأدوات ضد السوريين وثورتهم.

وأشار قاسم إلى اتفاق محور استانة على معاداة مشروع الإدارة الذاتية رغم التناقضات بين فرقاءها وبالذات الاتراك والايرانيين.

وخلال الندوة التي شهدت حوارات ونقاشات سياسية قال ممثل رابطة فارس الخوري، ماجد يعقوب “اننا نعيش ذكرى الثورة السورية الثالث عشر ولا بد من تصحيح مسارها”.

اما ممثل الجالية السريانية، يوسف بويوك قهرمان، أبدى تأييده لمشروع مجلس سوريا الديمقراطية، وقال “هذا المشروع يخدم توجهات كافة المكونات وتدعمهم في كافة المجالات” مؤكداً على ان الاتحاد السرياني جزء من هذا المشروع السوري.

يذكر ان هذه الفعالية هي الثانية خلال الاسبوع، حيث عقدت ممثلية مجلس سوريا الديمقراطية في ألمانيا قبل أيام ندوة مماثلة، ويأتي ذلك في إطار تطوير الاتصال والحوار مع مختلف الجهات السياسية في الخارج.

المشاركة