Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقدت منسقية المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية، يوم الثلاثاء، في مدينة الحسكة، اجتماعها الثاني هذا العام، وذلك بهدف تقييم الوضع السياسي الراهن، وبحث مراحل الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة.

ترأس الاجتماع الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ليلى قره مان، بحضور نائبة الرئاسة جاندا محمد، والرئيسات المشتركات لمكاتب المجلس ومشاركة ممثلات عن واشنطن، لندن والقاهرة عبر منصة الزووم.

وقيّمت خلاله الرئيسة المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية ليلى قره مان، المستجدات السياسية والتطورات التي تعصف بالعالم والشرق الأوسط، وبالتحديد الظروف التي تمرّ بها سوريا وإقليم شمال شرق سوريا.

ولفتت لغياب الاهتمام الدولي بالملف السوري، منتقدةً تجاهل مأساة السوريين من قِبل المجتمع الدولي وإزاحته من الملفات الرئيسية التي يتوجب تناولها والسعي لتقديم العون للسوريين، واستمرار تهميش دور المرأة السورية، وما يواجهها في الأزمة السورية من تحديات لعرقلة مشاركتها في صنع القرار.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع، قراءة تقارير المكاتب وتقييم أعمالها، إلى جانب مناقشة الجانب التنظيمي وخطط العمل المستقبلية.

كما ناقش الاجتماع آليات ترجمة الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة لعامي 2024-2025، التي أعلنت عنها منسقية المرأة في يوم الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، خلال ندوة حوارية في مدينة حلب.

وتوقف الاجتماع مطوّلاً على آليات ترجمة الاستراتيجية بشكل عملي، وفق ثلاثة محاور رئيسية سياسية ومعرفية وتقنية.

حيث أكدت المنسّقية خلالها ضرورة توحيد الرؤى والجهود والتوافق في الأهداف الاستراتيجية لضمان المشاركة الفعّالة للمرأة في كافة مراحل العملية السياسية.

وأكد الاجتماع على أهمية تكثيف الجهود على كافة المستويات لتعزيز الموقف السياسي النسوي.

وناقش الاجتماع كذلك أوضاع المرأة السورية في مختلف المناطق السورية، وانعكاس التطورات المحلية والإقليمية على دور المرأة ومكانتها.

وبحث دور المؤسسات النَسوية وتجمعات المرأة السورية وإمكانية التشبيك فيما بينها وتوحيد الجهود التي تخدم القضية السورية وإعادة الاهتمام الدولي بها.

المشاركة