Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقد مجلس سوريا الديمقراطية ومنسقية علاقات الأحزاب السياسية العاملة في الرقة، أمس الأربعاء، اجتماعاً مشتركاً بهدف الإطلاع على مخرجات المؤتمر الرابع لمجلس سوريا الديمقراطية وثائقه السياسية.
وجاء الاجتماع تنفيذاً لمقررات الاجتماع الدوري للمنسّقية الذي أُقيم يوم السبت الفائت وشارك فيه الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات العامة في مجلس سوريا الديمقراطية، وحضره غالبية أعضاء المنسقية الذين يمثّلون المراكز الأساسية والفرعية للأحزاب المنضوية تحت مظلة مجلس سوريا الديمقراطية إضافة إلى أعضاء المكاتب في المجلس.

وحضر عن مجلس سوريا الديمقراطية في الاجتماع مكتبي المرأة والعلاقات، حيث بدأ بالوقوف دقيقة صمتٍ تخليداً لأرواح الشهداء، ليديره مصطفى عثمان عضو مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية وكلمة لرئيسة مكتب المرأة، جيهان خضرو، أكدت فيها أهمية الاستراتيجية الوطنية التي يطرحها مجلس سوريا الديمقراطية ويتبناها في سياساته وضرورة توحيد الجهود والرؤى مع كافة القوى والتيارات السورية بهدف تحقيق التحوّل الديمقراطي السوري.

وتابعت خضرو حديثها بتناول الخطوات العملية التي خاضها مسد مؤخراً وانضمام تياراتٍ وأحزابٍ سياسية جديدة إلى المجلس، وإشراكه لقوى وتنظيمات وشخصيات وطنية بارزة يمكنها الدفع قدماً لتحقيق الحل السياسي السوري المنشود.

وتلا ذلك قراءة الوثائق التي أقرّها أعضاء المؤتمر الرابع لمجلس سوريا الديمقراطية وصادق عليها المجلس العام، والتي تضمنت كلّاً من ” النظام الداخلي لمجلس سوريا الديمقراطية، الوثيقة السياسية و خارطة الطريق لحل الأزمة السورية”.

واختُتم الاجتماع بعدد من الإطروحات والاستفسارات التي قام الديوان بإعطاء الردود عليها والتي يمكن الاستفادة منها في المراحل المقبلة والتأكيد من قبل أعضاء المنسّقية على أهمية هذه الوثائق وضرورة مشاركتها مع الجماهير.

المشاركة