Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

يستمرُّ الحراك الشعبي في السويداء، فقد شهدت ساحة الكرامة بمدينة السويداء، يوم الجمعة 5 نيسان/أبريل، مشاركة لافتة من عموم أبناء محافظة السويداء، حيث توافد المتظاهرون من كافة أرجاء المحافظة، يرفعون مطالب التغيير السياسي السلمي وبناء سوريا حرة علمانية وديمقراطية.

فعاليات كثيرة من محافظة السويداء، دعت لإعادة ضبط مسار التظاهرات، مع تعزيز حالة الزخم، وبذل المزيد من الجهود للحفاظ على سلمية التحركات، وقطع الطريق على السلطة التي تحاول تشويه الحِراك.

الانتفاضة الشعبية في يومها الـ 231، باتت أيقونةً في المشهد السوري، وشعلة أمل لا تخبو رغم محاولة السلطة وأبواقها إطفاء شعلة الأمل والحرية، إلا أن أهالي السويداء ومعهم أحرار سوريا مستمرّون، لأجل خلاص السوريين وتحقيق تطلّعاتهم، فقد عبّر المتظاهرون في جمعة المحبة، بأن حِراكهم مستمر وسيأخذ مناحي جديدة، مع الإصرار على تحقيق التغيير السياسي والانتقال إلى سوريا حرة.

شاهد/ي: مَن يخرق الدستور السلطة أم الشعب؟

مواصلة التحركات الشعبية في السويداء، تؤكد بأن المسار مستمر، فالأهالي يرفضون بصوتٍ واحد الانفصال عن سوريا بحسب ما تروّج له السلطة، أدواتها، وهم يلتقون في ذلك مع كافة السوريينَ، فالأهالي في السويداء يلتفون حول كلّ السوريين بضرورة الابتعاد عن الأجندات الخارجية، والتي لا تريد إلا استمرار معاناة السوريين.

جمعة المحبة في السويداء، هي رسالة لكل السوريين بأن الحِراك سلمي، وثمّة خطواتٌ إضافية بصدد التحضير لها، واللافت في هذه الجمعة، أن أعداد المتظاهرين في ازدياد، ما يؤكد سقوط الرهانات التي قالت بأن الحِراك لن يستمر، لكن أهالي السويداء يؤكدن بأن حراكهم مستمرٌّ حتى تحقيق مطالبهم بالحرية والديمقراطية والانتقال السياسي.

عمر الصحناوي-السويداء

المشاركة