Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

استقبلت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، ليلى قره مان، وفداً من شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة الوسطى، حيث قدّمت الأخيرة التهنئة والتبريكات للمجلس وقيادته بمناسبة عيد الفطر المبارك.
ضمّ الوفد الزائر كلّاً من أمير قبيلة الموالي، الشيخ باشا الباشا، والشيخ زايد أبو الطوس شيخ عشيرة التركي، والشيخ رضوان الشبلي شيخ عشيرة الخراشين، والشيخ مهنا الجضعان شيخ عشيرة العمور، ومتعب الحمد ومحمد المصطفى من عشيرة الجملان.

حيث كان في استقبالهم إلى جانب الرئيسة المشتركة ،جيهان خضرو رئيسة مكتب المرأة، بيريفان حسن عضو المجلس العام، ظبية الناصر عضو المكتب الاستشاري ومصطفى عثمان عضو مكتب العلاقات العامة، وذلك في مقر المجلس بالرقة.

تطرّق وفد المنطقة الوسطى لآلام الشعب السوري عموماً والذي تستمر أزمته بعد كل هذه السنوات وغياب الحلول في المدى المنظور هذا من جانب، ومعاناة أهالي المنطقة الوسطى في سوريا خصوصاً التي تضمّ كلّاً من مدينتي حمص وحماة وريفهما، فضلاً عن ما شهدته هذه البقاع سابقاً وخلال مرحلة الثورة السورية.

فيما أشارت الرئيسة المشتركة للمجلس، ليلى قره مان، لأهمية توحيد جهود السوريين وتضافر قوى كل من المرأة والشباب والنخب الاجتماعية والثقافية في المنطقة الوسطى، والسير في مسار التحوّل الديمقراطي السوري.

وتناول اللقاء تبادلَ وجهات النظر حول قضايا الوافدين وتنظيم الجماهير ووحدة الصف السوري، والوصول إلى بذرة تنظيمية تمكّن أبناء هذه المناطق من المشاركة في العمل السياسي والمؤسساتي في المنطقة.

وفي ختام الزيارة تبادل الطرفان التهاني والمباركات بمناسبة عيد الفطر السعيد مؤكدينَ على الاستمرار في الزيارات، وتضامنهم مع سعي مسد الحثيث لتحقيق الحل السياسي للأزمة السورية ومعالجة المشاكل والأزمات التي تعصف بالمنطقة.

المشاركة