Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

قدّم وفدٌ من شيوخ ووجهاء عشائر الرقة التهنئة والتبريكات للهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية، يوم أمس الإثنين، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، وذلك في مقر المجلس بمدينة الرقة شمالي سوريا.

استُقبل الوفد من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، ليلى قره مان، ورئيسة مكتب المرأة جيهان خضرو، إلى جانب رجب المشرف عضو مكتب العلاقات، وبيريفان حسن عضوة المجلس العام، وظبية الناصر عضوة المكتب الاستشاري.

ضم الوفد الزائر كلّاً من الشيخ فارس الحوران شيخ عشيرة الفدعان، والشيخ رمضان الرحال شيخ عشيرة العلي، والشيخ سعيد البورسان من شيوخ قبيلة الولدة وغيرهم من شيوخ ووجهاء العشائر وأعضاء مجلس الأعيان في الرقة.

ورحّبت الرئيسة المشتركة بالوفد، مشيدةً بدور شيوخ ووجهاء العشائر في الحفاظ على اللّحمة الوطنية والسّلم الأهلي ورعاية الأمن والاستقرار للمنطقة وإرثهم التاريخي فيها.

وأكدت على ضرورة توحيد جهود كافة السوريين، وتعزيز دور العشيرة في خدمة الأجندة الوطنية للوصول إلى سوريا تعددية ديمقراطية لامركزية.

من جانبه أكد الشيخ رمضان الرحال شيخ عشيرة العلي، على دور مسد في الداخل السوري وإيصال رسالة السوريين إلى الخارج، وثمّن تضحيات قوات سوريا الديمقراطية التي قدمتها في سبيل محاربة الإرهاب.

وتباحث الجانبان بشأن الاوضاع السياسية في سوريا، كما أكّدا على ضرورة الانفتاح على الدول العربية وتحصين المجتمع عبر حوار سوري وطني شامل من خلال المسار الذي يقوده مجلس سوريا الديمقراطية.

المشاركة