Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

بمناسبة رأس السنة الإيزيدية شارك مجلس سوريا الديمقراطية والأحزاب السياسية والفعاليات المجتمعية إلى جانب المئات من أهالي شمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، في احتفالية نظّمها البيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة، وذلك في مدينة تربه سبيه بريف القامشلي.

ضم وفد مجلس سوريا الديمقراطية نائب الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية علي رحمون، والرئيسة المشتركة للمكتب الاستشاري أمينة عمر، إلى جانب مشاركة الرئيسة المشتركة لمكتب الاعلام شيرا أوسي، والرئيسة المشتركة لمكتب العلاقات في إقليم الجزيرة دريا رمضان.

وبهذه المناسبة ألقى خبات شاكر، باسم اتحاد إيزيدي سوريا كلمةً هنّأ من خلالها جميع الإيزيدين في سوريا والعالم بقدوم رأس السنة الإيزيدية، وتطرق إلى معاناة أبناء المجتمع الإيزيدي وحرمانهم من ممارسة طقوسهم وعاداتهم خاصة في المناطق التي تحتلها تركيا.

وعبّر عن تمنياته في أن تعم هذه المناسبة بالخير والسلام على كل مكونات الشعب السوري، وعودة الأمن والأمان وخلاص الشعب السوري من آلة الحرب والاستبداد، وصولاً إلى سوريا ديمقراطية تضمن حقوق كافة مكونات المجتمع السوري دستورياً.

ويُشار إلى أن الإيزيدين يلوّنون البيض بأربعة ألوان على عدد فصول السنة كسِمة لعيد رأس السنة الإيزيدية الذي يأتي يوم الأربعاء الأول من نيسان/أبريل الشرقي، الذي يصادف اليوم.

المشاركة