Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقد مجلس سوريا الديمقراطية، أمس الخميس،  ندوة حوارية في دير الزور، لبحث التطورات السياسية على الساحة السورية.

حضر الندوة طيفٌ واسع من المثقفين والسياسيين والمهتمين بالشأن العام وشيوخ ووجهاء العشائر في منطقة دير الزور وأريافها إلى جانب أعضاءٍ من منظمات المجتمع المدني، وشارك من مسد كلّ من الدكتور غسان اليوسف نائب الرئاسة المشتركة، وحسن محمد علي الرئيس المشترك لمكتب العلاقات، والشيخ هفل الهفل عضو المجلس العام.

افتُتحت الندوة من قبل  الدكتور غسان اليوسف، نائب الرئاسة المشتركة للمجلس، مُرحّباً بالمشاركين قائلاً، إن “مجلس سوريا الديمقراطية حريصٌ على التعاون مع جميع أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه، ويمدُّ يده للجميع من أجل الوصول إلى حلٍّ سياسي يرضي الجميع ويحقق العدل والمساواة”.

فيما تحدث حسن محمد علي الرئيس المشترك لمكتب العلاقات، عن الواقع السياسي العام في البلاد وعلى المستوى الإقليمي، ودور قوى الأمر الواقع التي تشغل حالياً الاهتمام الإقليمي والدولي.

وحول الفِتن التي تحاك ضد مناطق الإدارة الذاتية نوّه محمد علي للأيادي التي تعمل على اختلاق المشاكل وإثارة النعرات بين مكونات المنطقة وعلى رأسها ما يُعرف بمحور “أستانا”.

وتابع عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية، بشرح استراتيجية عمل المجلس على المستويات المحلية و دور الدبلوماسية عبر ممثليات ومكاتب المجلس، والنتائج التي تمخّض عنها لقاء حلب الوطني وأهمها وحدة السوريين أرضاً وشعباً.

من جانبه شدّد الشيخ هفل الهفل على الالتفاف حول مشروع الإدارة الذاتية والابتعاد عن محاولات جر المنطقة للفِتن، وقدّم الهفل شرحاً مقتضباً لتقييم  أهالي ديرالزور الأداء الخدمي للإدارة متطرّقاً للتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية كنموذج ديمقراطي سوري.

بدورهم طرح المشاركون جملةً من الأسئلة والمداخلات تتعلق بالقضايا السياسية والخدمية والمسائل الإدارية، ومن أبرزها قانون التقسيمات الإدارية ومواضيع العدل والقضاء، وتعزيز الحياة السياسية في المنطقة.

المشاركة