Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقد مجلس سوريا الديمقراطية في مركز سوريا الديمقراطية بالعاصمة النمساوية فيينا، ندوة حوارية، لبحث تطورات الحالة السورية منذ انطلاقة الثورة، بحضور طيفٍ من المعارضة الديمقراطية والشخصيات السياسية المهتمة بالشأن السوري، وبحضور الرئيس المشترك للمكتب الاستشاري في مجلس سوريا الديمقراطية، رياض درار، والأستاذ قاسم الخطيب عضو اللجنة الدستورية وهيئة التفاوض.

استعرضت الندوة تطورات الحالة السورية منذ انطلاقة الثورة السورية عام 2011، ومسارات المعارضة فيها، وتشكيلات هيئة التفاوض واللجنة الدستورية، وفرص الحل في سوريا.

تحدث الرئيس المشترك للمكتب الاستشاري في مجلس سوريا الديمقراطية عن واقع التقسيم الذي تعيشه سوريا مشيراً انه لن ينتهي إلا باتفاق السوريين على توجّه مشترك واحد لا يُقصي أحد.

وتطرّق درار للجهود المبذولة لتفعيل الحوار السوري الجَدّي والمباشر بين القوى الفاعلة، وسعي مجلس سوريا الديمقراطية نحو تحقيق ذلك، منوّهاً إلى أن المجلس يتأمل من مؤتمر القوى والشخصيات الديمقراطية أن تكون منصة جامعة لقوى المعارضة السورية.

وأكد أن مجلس سوريا الديمقراطية يحمل الهَمّ السوري بصدق وفاعلية، ويدعم كل المسارات والاستحقاقات التي يحقق بها انتصارات من أجل توحيد سوريا.

فيما أغنى المشاركون الندوة بمداخلاتهم وأسئلتهم التي كانت معظمها عن مستقبل العملية السياسية سواء؛ مسارات المعارضة فيها أو تشكيلات هيئة التفاوض واللجنة الدستورية، وأسباب تعثرها، مؤكدين بأن أي مسار من مسارات حلّ الأزمة لن ينجح، إلا بالمُضي قُدماً في عملية سياسية حقيقية يشارك فيها كافة الأطراف السورية دون إقصاء أيّ طرف.

المشاركة