Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

بدعوة من المؤتمر الوطني الكردستاني، شارك وفد برئاسة الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية في احتفالات الذكرى السنوية الـ 25 لتأسيسه، في مدينة القامشلي بشمال وشرق سوريا.
افتتحت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وحضرها ممثلون عن الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، والأحزاب السياسية، وشخصيات ثقافية واجتماعية، وشيوخ عشائر.

وألقى عدد من المسؤولين كلمات في المؤتمر، ركّزت على أهمية الوحدة الوطنية للشعب الكردي، ودور المؤتمر القومي الكردستاني في تحقيق تلك الآمال، والتحديات التي تواجهها القضية الكردية في المنطقة.

كما دعت الكلمات إلى ضرورة توحيد الصف الكردي وحماية المكتسبات التي تحققت والتصدي للهجمات التركية على المناطق الكردية في شمال وشرق سوريا.

وفي محور بعنوان حتمية وضرورة الوحدة الكردية في ظل تسارع التطورات الاقليمية والدولية ، أشارت الهام أحمد الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، أنه لا يمكن إنهاء القضية الكردية بالحرب، ودعت تركيا إلى ترك الحرب لأنها ليست حلّاً، مشيرةً إلى أن شمال وشرق سوريا تحت ضغط كبير من تركيا التي تريد إنهائه، في الوقت الذي ترى قوى أخرى أن الحوار هو الأساس. وأضافت أن القضية الكردية والكردستانية باتت صاحبة دور مؤثّر في الشرق الأوسط، وإذا تم حلّها فإن منطقة جغرافية كبيرة ستتجه نحو السلام وستُتاح فرص جديدة.

هذا وتأسس المؤتمر القومي الكردستاني في 26 أيار/مايو عام 1999، في مدينة امستردام الهولندية، حيث يهدف إلى حماية مصالح الشعب الكردي وتحقيق الوحدة بينهم.

المشاركة