Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقدت مجموعة العمل الوطني في الرقة؛ اجتماعاً موسّعاً مع مختلف الشرائح المجتمعية، اليوم السبت، في مركز مجلس سوريا الديمقراطية بمدينة الرقة.

جاء الاجتماع بناءاً على دعوة من اللجنة المصغّرة لمجموعة العمل الوطني التي تضم شخصيات حقوقية ومثقفين ورجال دين وشيوخ ووجهاء العشائر وتنظيمات نسوية وأحزاب سياسية وشخصيات مستقلة.

قيّمت اللجنة أعمالها على امتداد العام، منوّهين للمبادئ الأساسية والمسلّمات التي يرتكز عليها العمل الوطني.
وتهدف «مجموعة العمل الوطني» لضمان وحدة الأراضي السورية ووحدة الصف ضد أي احتلال وضرورة خروج القوات الأجنبية، وتعزيز الهوية الوطنية السورية وتوحيد القوى السياسية الوطنية للوصول لدولة ديمقراطية تعددية لامركزية.

وخلال الاجتماع، أوضح يعرب الخطيب، عضو اللجنة المصغرة للمجموعة وممثّل فئة الشباب، أن” الهدف من هذا اللقاء هو وضع خارطة لمجموعة العمل الوطني”.

فيما أشار إبراهيم العويس من الشؤون الدينية لأهمية تطبيق مبادئ ورقة العمل الوطني والتنويه لمسألة المهجّرين وضرورة عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم وفق الظروف الممكنة وضمّها إلى البنود.
بدورها أكدت ديما الطه، الرئيسة المشتركة لمجلس إدلب الخضراء، على أهمية الحوار بين الفرقاء السوريين لأجل الوصول إلى تفاهمات مشتركة تساهم في حل الأزمة السورية، ودعت الأحرار في إدلب للاتحاد مع القوى الوطنية الديمقراطية.

وضمن المداخلات النسائية تناولت الناشطة المدنية، علياء الياسين، التحديات الكبيرة التي تواجه الشباب السوري والآلام التي يتعرض لها الشعب السوري بالداخل مطالبة بمعرفة أسباب الاستياء العام والتركيز على دور المجتمع المدني.

ودعا الشيخ إبراهيم الهادي من مجلس أعيان الرقة لإعادة تشكيل اللجان في مجموعة العمل الوطني وضخها بدماء جديدة.

خلال الاجتماع كان هناك الكثير من الآراء والإطروحات التي أيّدت مبادئ العمل الوطني وساندته، فيما قُدّمت عدد من المقترحات لإعادة هيكلة اللجنة وصياغة المبادئ بدقة وإضافة بنود خاصة بنبذ العنف والتطرّف والإرهاب.

واختُتم الاجتماع برفد اللجنة التحضيرية بأعضاء جُدد، ووضع جدول زمني لعقد اجتماعٍ للجنة من أجل وضع خطة في المرحلة القادمة بهدف الوصول إلى ملتقى وطني جامع لأهالي الرقة.

المشاركة