Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

في أمسية ثقافية أقامها مركز سوريا الديمقراطية في النمسا بالتعاون مع ملتقى “القرّاء قادة”، استضافت الكاتبة السورية ماري تيريز كرياكي، عدداً من المهتمين في العاصمة فيينا مساء يوم الأحد 2 حزيران/يونيو الجاري.

حضر الأمسية، التي تميزت بقراءة قصص مؤثرة عن واقع معاناة السوريين وحياتهم الاجتماعية، جمهورٌ من محبي الأدب والثقافة. وناقش الحضور القضايا الإنسانية والعلاقات والروابط التي تجمع السوريين رغم اختلاف الدين والإثنيات.

وكانت إحدى القصص المقروءة عن الراهب الشهيد الذي قتله تنظيم “داعش” في الرقة، الأب باولو، حيث جرى استذكار بعض وقائع نشاطه ممن عرفه، ومن رياض درار الرئيس المشترك للمكتب الاستشاري في مجلس سوريا الديمقراطية الذي كان له حواراتٌ معه في دير مار موسى الحبشي.

وتُعد ماري تيريز كرياكي، وهي كاتبة سورية من مواليد دمشق وحاصلة على ليسانس باللغة الفرنسية من جامعة دمشق، عضواً مؤسّسا ورئيسة رابطة المرأة العربية في فيينا، ورئيسة تحرير سابقة لمجلة “بلسم” الصادرة عن الرابطة. كما أنها عضو مؤسس في رابطة موظفي الأمم المتحدة العرب في فيينا، وعضو هيئة إدارية في منظمة حقوق الإنسان العربية – فرع النمسا، وتنشط في المجال الإغاثي للمخيمات السورية في الداخل السوري.

المشاركة