Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقد مجلس سوريا الديمقراطية، أمس الأحد، ندوة حوارية في مدينة الرقة، ناقش خلالها مع نخبة من الشباب والمجتمع المدني آخر المستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية وانعكاساتها على الوضع السوري.

حضر الندوة، التي نظّمها مكتب العلاقات العامة في مجلس سوريا الديمقراطية، ممثلون عن منظمات المجتمع المدني وحركات شبابية ونشطاء مستقلّون.

وفي كلمته الافتتاحية، دعا مصطفى عثمان عضو مكتب العلاقات، إلى لملمة الشتات السوري الناجم عن تفاقم الأزمة وإطالة أمدها.

بعد ذلك، قدّم حسن محمد علي الرئيس المشترك لمكتب العلاقات؛ شرحاً مفصلاً للتطورات السياسية الأخيرة محلياً وإقليمياً ودولياً، مستعرضاً الدور الوطني الذي يلعبه مجلس سوريا الديمقراطية كتحالف سياسي رئيسي.

وأضاف محمد علي أن المجلس بات يشكّل “رقماً صعباً” في المعادلة السياسية السورية نتيجة امتلاكه لعوامل قوة وانتهاجه سياسات متوازنة، معتبراً إيّاه “بارقة الأمل الوحيدة للسوريين”.

من جهته، انتقد نائب الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات، خلف داهود ؛ الدور التركي في “ضرب أي بوادر ديمقراطية” في سوريا، معتبراً ذلك بأنه يصبّ في خدمة جهات عديدة.

خلال جلسة المداخلات، دعا الدكتور ناصر الحاج منصور من المجتمع المدني؛ إلى إنهاء العزلة المفروضة على المنطقة، مشدداً على ضرورة الاعتماد على المجتمع المدني في أي خطوات مقبلة.

كما تطرّق المشاركون إلى عدة قضايا أخرى مثل هجرة الشباب والعلاقة مع السلطة في دمشق وضرورة تطوير التعاون مع التحالف الدولي في المجالات الأمنية والاقتصادية لتثبيت الاستقرار.

واختُتمت الندوة بالرّد على استفسارات وتساؤلات الحضور من قبل ديوان الندوة.

المشاركة