Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

استكمل وفد شمال وشرق سوريا جولته الدبلوماسية في ألمانيا بزيارة برلمان ولاية شمال الراين – وستفاليا، حيث التقى بالسيدة بيريفان أيماز نائبة رئيس البرلمان في مدينة دوسلدورف.

قدّم الوفد لمحة عن تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم شمال وشرق سوريا، مؤكدين أن جميع مكونات المنطقة شاركت في تأسيسها بإرادتها الحرة. كما تم التطرّق إلى الدور البارز الذي تلعبه المرأة في محاربة الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار، وكذلك مشاركتها الفعّالة في مختلف مؤسسات الإدارة الذاتية.

من جهة أخرى، تحدث الوفد عن التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجه الإدارة الذاتية، لا سيما استمرار نشاط تنظيم “داعش” الإرهابي على الأرض وشنّ هجمات من خلال خلاياه النائمة في المنطقة. وأكد الوفد على ضرورة دعم المجتمع الدولي للإدارة الذاتية سياسياً واقتصادياً وعسكرياً من أجل هزيمة التنظيم نهائياً.

كما تطرق الوفد إلى قضية الآلاف من عناصر “داعش” في مراكز الاحتجاز، وعشرات الآلاف من عائلاتهم في مخيمي الهول وروج، مشددين على ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه هذا الملف.

وسلّط الوفد الضوء على الهجمات التركية المستمرة على البنية التحتية والمؤسسات الخدمية في شمال وشرق سوريا، والتي تفاقم الأوضاع الإنسانية وتعرّض حياة الملايين من المدنيين للخطر. ودعا المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على تركيا لوقف هذه الجرائم، محذّراً من احتمال وقوع كارثة إنسانية وتشريد مئات الآلاف من المواطنين إذا استمرت هذه الهجمات.

واختتم الوفد اللقاء بالتأكيد على الأوضاع الإنسانية الصعبة في مناطق شمال وشرق سوريا، والتحديات الكبيرة التي تواجهها الإدارة الذاتية لتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين، مطالباً المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته في دعم الإدارة الذاتية لإعادة تأهيل المؤسسات الخدمية التي دمّرتها تركيا.

المشاركة