Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

ديرك- تشارك 150 مندوبة من كافة مناطق ومقاطعات روج آفا وشمال سوريا في الكونفرانس الأول لاقتصاد المرأة في شمال سوريا.

تحت شعار “المرأة أساس الاقتصاد الصحيح والاقتصاد فعالية المرأة في المجتمع” انطلقت فعاليات الكونفرانس الأول لاقتصاد المرأة في شمال سوريا.

يعقد الكونفرانس في مركز دجلة للثقافة والفن في مدينة ديرك بحضور 150 مندوبة عن مقاطعتي الجزيرة وكوباني بالإضافة إلى مدينتي منبج وكري سبي ممثلات عن كافة شعوب شمال سوريا.

وزينت قاعة الكونفرانس بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وشهداء الحرية ولافتة كبيرة كتب عليها شعار الكونفرانس باللغات الكردية والعربية والسريانية، بالإضافة إلى شعارات تتضمن مقولة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان” اجعلوا من ترابكم، مياهكم وطاقاتكم كومون، لتبنوا حياة حرة وديمقراطية”، وشعارات “اقتصاد المرأة حماية للمجتمع والبيئة”،” الاقتصاد هو المرأة، المرأة منبع الحياة”،” بريادة المرأة سوف يتم بناء الاقتصاد المجتمعي”.

وحضر الكونفرانس أيضاً الحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفاء عربو، وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية ضم كل من مستشارة الإدارة الذاتية مزكين أحمد، رئيسة هيئة المرأة أمينة عمر، نائبة رئيس المجلس التنفيذي شاميران كورية، الرئيسة المشتركة لهيئة المالية رمزية محمد، والناطقة باسم مؤتمر ستار أفين سويد.

بعد الوقوف دقيقة صمت، تم تشكيل ديوان لإدارة الكونفرانس مؤلف من أربع عضوات، وافتتح الكونفرانس بكلمة الرئيسة المشتركة لهيئة الاقتصاد هفرين خلف.

هذا ومن المقرر أن يستمر الكونفرانس يومين متتاليين، وبحسب اللجنة التحضيرية فإن فعاليات الكونفرانس تتضمن إلقاء عدد من الكلمات من قبل ممثلي الوفود المشاركة إضافة إلى قراءة وثيقة السياسة الاقتصادية ومناقشتها، ومناقشة أمور أخرى تتعلق باقتصاد المرأة.

المشاركة