Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

الطبقة – عبَرت النساء في مدينة الطبقة عن مساندتهن لمقاومة عفرين في وجه الاحتلال التركي واستنكرن الاعتداءات التركية على مناطق الشهباء ومقاطعة عفرين.

وتتوالى ردود الفعل المستنكرة للهجمات التركية على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء. وفي هذا السياق، اجتمعت الرئيسات المشتركات لمجالس الأحياء في مدينة الطبقة، ظهر اليوم، أمام مقر مجلس الطبقة المدني في حي المقاسم بالمدينة.

وهناك، قرأت كوثر الفرج، بياناً مندداً بالعدوان التركي ومسانداً لمقاومة وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية.

وجاء في نص البيان: “باسم المرأة للرئاسات المشتركة للحي في الطبقة وريفها، اننا كرئاسات الحي بداية نحيي مقاومة قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة في الرقة وريفها بمشاركتهم الفعالة في حماية سوريا من المجموعات الإرهابية المرتزقة والقوى الطامعة في الأراضي السورية، نقول إننا يداً بيد معكم ضد الطغاة والاستبداديين، وسننظم قوانا في الاحياء للمشاركة في حماية الاحياء وعدم السماح لأي قوى التدخل في الشؤون الإدارية للمجتمع”.

“كما أننا كالمرأة المنظمة في الاحياء، نستنكر الهجوم الإرهابي التركي على عفرين وقراها، ونوحد فكرنا وقوانا وارادتنا ضد هذا الهجوم الذي يستهدف تشتيت سوريا، ونؤكد مرة أخرى ان اتحاد المرأة في الطبقة ومشاركتها في جميع الفعاليات سيكون أساسية لمساندة قواتنا السورية الديمقراطية في اخراج الدولة التركية والقوى الداعشية من الأراضي السورية”.

“إننا كمجلس المرأة نناشد الجهات المعنية بان تقوم بمسؤولياتها تجاه فيدرالية شمال سوريا بان لا تسمح لتدخلات في الامن السوري.

عشتم وعاشت سوريا موحدة”.

يذكر أن مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، تتعرض في الفترة الأخير، لتهديدات كثيرة من قبل جيش الاحتلال التركي وداعميه الإقليميين والدوليين، الأمر الذي قوبل برفض شعبي واسع سوريا وكردستانياً.

 

 

المشاركة