Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقد صباح هذا اليوم مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعه الدوري الربع السنوي بمشاركة واسعة من المكاتب واللجان الفرعية في أقاليمه الثلاث متمثلاً بالمكاتب التالية : الحسكة – سري كانيه – درباسية – قامشلو- تل أبيض – الشدادي –عين عيسى – تربيسبيه– رميلان – جل آغا , عفرين – حلب الشهباء .

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوفِ دقيقةً صمتٍ على أرواحِ شهداءِ الحريةِ والكرامةِ , وتمت إدارة الجلسة من قبل السيدة نوجين يوسف عضو الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية ومديرة مكتب المرأة , والسيد ابتهال الخشوف , والسيدة جيهان معي .

وقد استذكرت إدارة الجلسة في بداية الاجتماع اليوم العالمي للتضامن مع كوباني , والمقاومة البطولية التي قدمت لدحر الإرهاب والقوة الظلامية , واستطاعت ان تثبت للعالم أجمع أن كوباني أصبحت رمزاً وإرثاً حضارياً لا يمكن إنكاره .
حيث قرأت التقارير المقدمة من قبل المكاتب واللجان الفرعية , وتم التباحث حول آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الدولية والإقليمية وخاصة الوضع السوري , وتم التأكيد على دور المرأة السورية في ظل هذه الظروف وحجم المكاسب التي حققتها خلال الاعوام الفائتة .

هذا وقد تحدثت السيدة نوجين يوسف أنَّ المرأة السورية استطاعت أن تثبت ذاتها أمام كافة الصعوبات التي واجهتها , واكتسبت التجارب والخبرات , وهذا ما صنع منها امرأة قوية , وهذا الأمر تجلى بعد تحرير مدينة الرقة , فالمرأة بدأت تنظم نفسها بشكل فعلي على الساحة السياسية والعسكرية ,عبر تنظيم نفسها في لجان ومكاتب مجلس سوريا الديمقراطية .

والمرأة السورية في إدلب كان لها نصيباً من النقاش في هذه الجلسة , فما تعانيه النسوة هناك هو انقاص ٌ من حقها وطاقتها , ولابد من العمل على تفعيل دورها وتحريرها من كل القيود التي قوضت شخصيتها .
وأضافت السيدة نوجين يوسف أنَّ المرأة السورية قطعت شوطاً كبيراً من النضوج الفكري وتحررت من الافكار القبلية البالية , واستطاعت ان ترسم لنفسا شخصيةَ مستقلة تدافع بها عن حقوقها وحق كافة النساء .
وعن مؤتمر – حميميم – الذي قوض دور المرأة السورية , أكدت السيدة نوجين يوسف أنَّ عدم مشاركة المرأة السورية في المؤتمر هو انقاص ٌ من حقها , فالمرأة جزءٌ من الحل السوري ولا يمكن أن يكون هناك حلٌ دون الرجوع لمشاركتها و إلا فإن هذا المؤتمر يعود بنا إلى العقلية الذكورية التي افسدت المجتمعات , فالمرأة السورية أثبتت هويتها عبر كافة المحافل الدولية , وأثبتت ان أي حلٍ للأزمات يكون عبر مشاركتها , لأنها الاكثر حرصاً على سلامة العالم .
وقبل نهاية الاجتماع تمت مناقشة جميع الآراء والمقترحات المتعلقة بتنظيم سير عمل المكاتب واللجان الفرعية , واعتمت خطة عملية الهدف منها تنظيم عمل المرأة بشكلٍ فعلي كلى كافة الشمال السوري

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
1/11/2017

المشاركة