Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

مجلس سوريا الديمقراطية يشارك الندوة الحوارية التي نظمت من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي

بدعوة من مكتب المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي شارك أعضاء مجلس سوريا الديمقراطية (MSD) في مكتب المرأة – مكتب عفرين والشهباء الندوة الحوارية التي اقيمت في صالة ( افا ) تحت عنوان فلسفة الامة الديمقراطية.

وقد ضم وفد المجلس كل من الرئاسة المشتركة لمكتب عفرين والشهباء السيدة كلستان سيدو , والسيدة فاطمة صفايا والسيدة الهام عثمان ممثلين عن مكتب المرأة .

هذا وقد بدأت الندوة من قبل الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي السيدة عائشة حسو ؛ حيث رحبت بالحضور وتحدثت عن أخر التطورات السياسية في المنطقة وعن دور المرأة في خضم المتغيرات الدولية والإقليمية .

وقد تخللت الندوة كلمة تفصيلية للسيدة كلستان سيدو تناولت فيها مشروع الفيدرالية الذي طرحه مجلس سوريا الديمقراطية , ومقومات نجاح هذا المشروع الذي بدأ بالتطبيق في الشمال السوري , وبينت سيدو أن هذا المشروع يعد مفتاح الحل للأزمة السورية والشرق الأوسط , كونه المشروعه الوحيد الذي يعتمد على التعددية والمشاركة الواسعة لكافة الطيف السوري , وهو المشروع الذي يقطع الطريق أمام كل مشروع من شأنه تقسم بنية النسيج السوري .

و أكدت جميع المشاركين من مؤسسات و احزاب سياسية و جمعيات ثقافية على ضرورة تقوية نضال المرأة عن طريق تنظيمها و توعيتها لتقوم بالمهام التاريخية الملقاة على عاتقها كونه الطريق الوحيد الذي من خلاله تصل المرأة لكامل حقوقها و وتبني مجتمعاً حراً .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
15/11/2017

المشاركة