Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

قالت منظمة العفو الدولية اليوم إن القوات التركية تمد الجماعات المسلحة السورية بإطلاق العنان لارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد المدنيين في مدينة عفرين  وذلك عقب إجراء تحقيق معمق للحياة في ظل الاحتلال العسكري التركي.

تكشف الأبحاث الصادرة اليوم عن تعرض المقيمين في عفرين لاساليب واسعة من الانتهاكات ، معظمها على أيدي الجماعات المسلحة السورية التي تم تجهيزها وتسليحها من قبل تركيا. وتشمل هذه الانتهاكات الاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري ومصادرة الممتلكات والنهب التي غضت القوات المسلحة التركية الطرف عنها. كما أن بعض هذه الجماعات ، والقوات المسلحة التركية نفسها ، قد استولت على المدارس ، مما عطل تعليم الآلاف من الأطفال.

“لقد أدى الهجوم العسكري التركي والاحتلال إلى تفاقم معاناة سكان عفرين ، الذين عانوا بالفعل سنوات من الصراع الدامي. وقال لين معلوف ، مدير أبحاث الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية: “لقد سمعنا قصصًا مروعة عن أشخاص يتم احتجازهم و تعذيبهم و اختفائهم قسراً على أيدي جماعات مسلحة سورية ، ما زالوا ينشرون الرعب في صفوف المدنيين ، دون رقابة من القوات التركية”.

ان “تركيا هي القوة المحتلة في لعفرين ، وبالتالي فهي مسؤولة عن حياة  السكان المدنيين والحفاظ على القانون والنظام. حتى الآن ، فشلت قواتها المسلحة تماما في هذه الواجبات. لا يمكنها التهرب من المسؤولية عن طريق استخدام الجماعات المسلحة السورية للقيام بأعمالها القذرة. وبدون مزيد من التأخير ، يجب على تركيا إنهاء انتهاكات الجماعات المسلحة الموالية لها ، ومحاسبة الجناة ، والالتزام بمساعدة سكان عفرين على إعادة بناء حياتهم “.

أدى الهجوم العسكري التركي والاحتلال إلى تفاقم معاناة سكان عفرين ، الذين عانوا بالفعل سنوات من الصراع الدموي.

المشاركة