Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001
عين عيسى .

استناداً لقرار المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية الذي انعقد في مدينة الطبقة في السادس عشر من شهر تموز المنصرم , والذي أفضي بتشكيل هيكل إداري ينسق الخدمات فيما بين المناطق المحررة والإدارات الذاتية الديمقراطية في بقية مناطق الشمال السوري , حيث صادق المؤتمر على هذا القرار بموافقة كافة المؤتمرين .

وعلى هذا الاساس عقدت اللجنة التحضيرية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم بتاريخ 6-9-20108 اجتماعاً ضم 70 عضواً من مختلف الإدارات في شمال وشرق سوريا والبالغ عددها سبعة إدارات في مقر مجلس سوريا الديمقراطية بعين عيسى .

هذا وقد حضر الاجتماع رؤساء المجالس المحلية في كل من ” الرقة , والطبقة , ومنبج , ودير الزور , وممثلين عن الإدارات الذاتية الديمقراطية في أقاليم ” الجزيرة – عفرين – الفرات ، وممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية وفعاليات مدنية وقوى وطنية .

خلال الاجتماع تم تشكيل المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والبالغ عددهم (70) عضواً وذلك من خلال التشاور مع الإدارات الذاتية والمجالس المدنية خلال الفترة التحضيرية , على الشكل التالي :

– (49) عضواً من المجالس التشريعية في مناطق الإدارات الذاتية والمجالس المدنية , و(21) عضواً من التكنوقراط تم التوافق عليهم من خلال اللجنة التحضيرية ومناقشة الإدارات الاخرى .

– كما وتم انتخاب كل من السيدة ” سهام قريو والسيد فريد عطي ” للرئاسة المشتركة للمجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا,و انتخاب الديوان العام للمجلس المؤلف من خمسة إعضاء , وانتخاب الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية ” بيريفان خالد وعبد حامد المهباش ”

وتابع الديوان قراءة ميثاق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وتم التوافق عليه من المجلس العام .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

6-9-2018

المشاركة