Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

شارك وفد من مجلس سوريا الديمقراطية اهالي عفرين مسيرتهم الاحتجاجية وضم كل من الرئاسة المشتركة ” علي محمود ” و ” شيرين قاصو ” وعضو المجلس الرئاسي ” محمد حسن ” ومسؤولة مكتب المرأة ” زينب قنبر ” ومسؤول مكتب العلاقات ” جمال رشيد ” وأعضاء المكتب.

فمع مرور عام على الاحتلال التركي لمقاطعة عفرين، توجه الآلاف من أهالي عفرين والشهباء القاطنين في الشهباء، إلى المقر الروسي الرئيسي في قرية كشتعار بناحية شيراوا.

حيث توجهت قافلة من الحافلات صباح اليوم من كافة قرى مقاطعة الشهباء وناحية شيراوا والمخيمات التي تضم أهالي عفرين والشهباء ، نحو ناحية شيراوا، وعند الوصول إلى طريق حلب الدولي، نظّم الأهالي تظاهرة حاشدة حاملين صور الشهداء والجرحى المدنيين، وصور الآلاف من شهداء وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش، وأغصان الزيتون، ومرددين شعارات تندد بالصمت الدولي حيال عفرين، مثل “قاتل أردوغان، عفرين لنا، اخرجوا من عفرين”.

وحمل أبناء الشهداء الذين استشهدوا في مقاومة العصر أثناء هجمات الاحتلال التركي على عفرين، صور آبائهم ومنازلهم المدمرة، مرددين شعار “أريد العودة إلى عفرين”.

وقطع المتظاهرون مسافة 3 كيلومترات على طريق حلب الدولي وتوجهوا نحو مركز عمليات الريف الشمالي(المقر الرئيسي لروسيا في ريف حلب الشمالي).

وتم تشكيل وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم عفرين ضم الرئاسة المشتركة للإقليم بكر علو وشيراز حمو، ووالدة الشهيد “كرزان” أمل قهرمان، وتوجهوا صوب بوابة المقر لتسليم رسالة شعب عفرين للجانب الروسي.

وضمّت الرسالة مطالبة روسيا بالكف عن مساندة الاحتلال التركي وإخراج الاحتلال من عفرين.

بعد تسليم الرسالة وخروج الوفد والوقوف دقيقة صمت، تحدثت عضوة الوفد ووالدة الشهيد “كرزان” أمل قهرمان، والتي أكدت بأنهم سلموا الرسالة “عل وعسى أن يتحرك ضميرهم ويعيدوا عفرين لأهلها”.

بعدها ألقت الرئيسة المشتركة لإقليم عفرين شيراز حمو كلمة وقالت “لقد أوصلنا رسالة الأهالي لإنهاء الاحتلال التركي الذي يمارس أبشع الجرائم والانتهاكات اللاقانونية واللاإنسانية بحق الأهالي في عفرين، والتي تمادت أكثر بإعطاء روسيا الضوء الأخضر لها وغضّ النظر عن الأنتهاكات التي تمارس في عفرين، كما كان لروسيا اليد في احتلال عفرين يجب أن تعمل على إنهاء الاحتلال”.

وانتهت التظاهرة بإدلاء بيان إلى الرأي العام والذي قرئ من قبل بكر علو والذي تمت الإشارة فيه إلى هجمات جيش الاحتلال التركي على عفرين والمقاومة الشعبية التي أبديت هناك، إلى جانب ذلك نوه البيان إلى مساندة بعض الدول لتركيا في احتلال عفرين وإخراج أهلها منها قسراً وسط صمت دولي.

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية.
الإثنين : ١٨/٣/٢٠١٩

المشاركة