Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

استقبل وزير خارجية الدنمارك “يبه كوفود” وفد من مجلس سوريا الديمقراطية يضم كل من الرئيس المشترك “رياض درار” ورئيسة الهيئة التنفيذية “إلهام أحمد” إضافة لممثل شمال وشرق سوريا في الدنمارك “شيار ديركي”، وذلك لبحث الشأن السوري العام وفي مقدمتها الأوضاع في شمال شرق سوريا والغزو التركي الأخير.

تناول اللقاء العدوان التركي على مدن وقرى الشمال السوري وتقويضها لحالة الهدوء والأمن التي كانت سائدة في مناطق شمال شرق سوريا واستمرار الدولة التركية ومرتزقتها خرق اتفاق وقف إطلاق النار واستهدافها للمدنيين.

نقل وفد مجلس سوريا الديمقراطية صورة الاوضاع الإنسانية الكارثية التي جلبها العدوان التركي، وتعمد الدولة التركية لتغيير تركيبة المنطقة السكانية عبر عمليات التطهير العرقي التي تنتهجها الدولة التركية في الشمال السوري.

كما تطرق وفد مجلس سوريا ديمقراطية الى ضرورة اشراك المجلس في أية عملية سياسية من شأنها وضع حد لنزيف الدم السوري المستمر منذ ثماني سنوات.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الدنماركية تفهمه وتفهم حكومته لجميع القضايا التي تم نقاشها، مؤكداً على دعم بلاده المستمر لقوات سوريا الديمقراطية قائلاً إن “تلك القوات حمتنا وحمت العالم من الإرهاب وهي قوة حليفة لنا ونحن نددنا وندد بالغزو التركي على المنطقة”.

وفي سياق متصل التقى وفد مجلس سوريا الديمقراطية مع هيئة الشؤون الخارجية في البرلمان الدنماركي والذي يضم جميع الأحزاب السياسية المشاركة تم خلالها مناقشة الكثير من القضايا التي تهيمن على المرحلة والتي تمر بها شمال وشرق سوريا وخاصة الدور التركي العدائي لمكونات الشعب السوري.

وفي إطار زيارة الوفد التي استغرقت يومين وبحضور أكثر من ٢٠٠ شخص من أبناء الجالية السورية والكردية في الدنمارك أقيمت في العاصمة كوبنهاكن ندوة حضرها وفد المجلس حول أخر التطورات في سوريا وبالتحديد في شمال وشرقها، ودور مجلس سوريا الديمقراطية في الحل السوري ومشاريعه الوطنية والديمقراطية لسوريا المستقبل، حيث دارت نقاشات وطرح خلالها أسئلة على وفد المجلس التي ردَّت وأوضحت الكثير من الأمور والقضايا لأبناء الجالية الكردية والسورية في المملكة الدنماركية.

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

1كانون الأول/ديسمبر 2019

المشاركة