Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

في أولى اجتماعٍ له خلال العام الجديد، وضع مكتب المرأة خطة عمل المكتب خلال عام 2020 وفق برامج وخطط مرحلية وأخرى استراتيجية تهدف لتحقيق نتائج إيجابية لجهة زيادة تمكين المرأة، وذلك في ناحية الدرباسية شمال مدينة الحسكة.
عقد الاجتماع بحضور نائبة رئيس الهيئة التنفيذية “نوجين يوسف” وإداري وأعضاء جميع فروع ومراكز مكتب المرأة، حيث استهل بمناقشة المستجدات السياسية والتطورات الأخيرة في سوريا وعموم المنطقة والتي تأثر بشكل أو بآخر في ملف الأزمة السورية.
في هذا الإطار تحدثت نائبة رئيس الهيئة التنفيذية “نوجين يوسف” عن موقف مجلس سوريا الديمقراطية حيال مختلف الأحداث التي تشهدها المنطقة لاسيما التي تتعلق بمستقبل البلاد.
كما أجرى المكتب مراجعة نقدية لمختلف أعماله وأنشطته بغية تصويب مسار عمله خلال العام الحالي وتجاوز العقبات وتذليلها أمام المرأة وتنميتها.
وبحث الاجتماع مطولاً الخطط والبرامج المقترحة من قبل أعضاء المكتب واختيار ما يناسب منها المرحلة الراهنة التي تسمح بزيادة انخراط المرأة في العملية التنموية لتحقيق نتائج مرجوة كتحقيق المساواة وتحسين حالة المرأة اجتماعياً وسياسياً واقتصادياً.
ولأن دور المرأة ومشاركتها في العملية السياسية هامشي أو تكاد تكون مغيبة في مسارات عملية الحل، قرر مكتب المرأة دراسة الحالة وأسبابها التي جعلت دور المرأة هامشي وذلك عبر مراجعة مختلف الاتفاقات والاجتماعات التي تهدف لحل الأزمة السورية وتسليط الضوء على مشاركة المرأة ودورها.
كما وقرر مكتب المرأة عقد وتنظيم ورشات عمل من أجل تمكين المرأة وإيلاء أهمية أكبر لدورها وتعزيز مساهمتها في عملية التنمية الشاملة، فضلاً عن تشكيل لجان لمتابعة الفعاليات والأنشطة التي تخص المرأة وإحياء المناسبات الخاصة بالمرأة كالثامن من آذار الذي يصادف عيد المرأة العالمي.
إلى جانب ذلك يخطط مكتب المرأة لعقد اجتماعات ولقاءات جماهيرية لتوسيع دائرة المشاركة في الحوارات لتضم مختلف فئات وشرائح المجتمع.

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية
16 كانون الثاني/يناير 2020

المشاركة