Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

دعت رئيسة الهيئة التنفيذية بمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد”، الأطراف الدولية والدول الفاعلة في الملف السورية كالولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والدولة التركية، للعمل على إنهاء حالة الحرب التي تشهدها البلاد منذ تسع سنوات واتحاذ اجراءات تمهد لسلام مستدام في سوريا.
ذكرت “أحمد” في تغريدة على حسابها في التويتر أن عناصر التنظيم الإرهابي داعش المعتقلين في سجون قوات سوريا الديمقراطية حاولوا الفرار يوم أمس، وأن الدولة التركية قطعت المياه عن أكثر من /500/ ألف شخص في الحسكة، إضافة إلى إن الإدارة الذاتية تفتقد الدعم المطلوب في المجال الصحي ولم تحصل على أجهزة اختبار لفيروس “كورونا” من منظمة الصحة العالمية، وأن أجهزة التنفس الاصطناعي محدودة جداً في مناطقها.
وكانت الدولة التركية قطعت المياه المتدفقة من محطة العلوك الواقعة تحت احتلال الجيش التركي ومرتزقته وعرضت حياة ما يقارب النصف مليون نسمة من سكان شمال وشرق سوريا لخطر الإصابة بفايروس كورونا.
ومن جهة أخرى شهد سجن الصناعة في مدينة الحسكة الذي يعتقل فيه عناصر داعش لحالات العصيان والتمرد وسط أنباء عن فرار البعض منهم نفاها قيادة قسد لاحقاً عبر بيان صحفي، الأمر الذي يستوجب تعاون المجتمع الدولي في هذا الملف والعمل على تحديد مصير هؤلاء عبر إنشاء محكمة دولية خاصة في مناطق الإدارة الذاتية لينالوا الجزاء والعقاب المناسب وفق القوانين واللوائح الدولية الناظمة.
الأزمات والنزاع التي تشهده الساحة السورية تستوجب تحرك دولي وتحمل مسؤولياته في إنهاء الصراع وفق القرار الأممي 2254 وتنفيذ بنودها في مقدمتها إطلاق سراح معتقلي الرأي والمخطوفين والمختفين قسراً، حيث أصدر مجلس سوريا الديمقراطية مؤخراً بيانا بهذه الخصوص دعا فيه  الأطراف السورية إلى الكشف عن مصير المعتقلين وإطلاق سراحهم في خطوة من شأنها بناء الثقة بين الأطراف السورية تمهيداً لتسوية نهائية للأزمة.

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية
30 آذار/مارس 2020

المشاركة