مجلس سوريا الديمقراطية

زيارات ولقاءات لنائب رئيسة الهيئة التنفيذية في مناطق الشهباء

أجرت نائبة رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية  “نوجين يوسف”  لقاءات عدة في إطار زيارتها لمنطقة الشهباء خلال هذا الاسبوع.

اجتمعت “يوسف” في البداية مع مكتب عفرين والشهباء لمجلس سوريا الديمقراطية، حيث بحثت المستجدات السياسية والتطورات التي شهدتها مناطق شمال وشرق سوريا والاحتلال التركي لمنطقتي سري كانية/ رأس العين وتل أبيض، فضلا عن مناقشة الوضع التنظيمي وأنشطة مكتب المرأة في منطقة الشهباء.

كما أجرت “يوسف” لقاءً مع رئاسة إقليم الفرات في مخيم المقاومة والتقت مع الرئيس المشترك لإقليم عفرين ” بكر علو” وأعضاء هيئات إدارة الإقليم وتناولوا الوضع في منطقة عفرين المحتلة من قبل الدولة التركية ومحاولاتها لتغيير ديمغرافية المنطقة وطمس هويتها.

وأضافت نائب رئيسة الهيئة التنفيذية أن تركيا عمقت معاناة السوريين وعطلت الجهود الرامية لحل الأزمة السورية، وتابعت أنه لا يمكن إنهاء الأزمة السورية ف ظل التواجد التركي الاحتلالي في الشمال السوري.

وفي سياق متصل اجتمعت “يوسف” مع الأمين العام لحزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري ” أحمد أعرج” وقيادة الحزب، حيث تمحور اللقاء حول آفاق حل الأزمة السورية ودور التشكيلات السياسية في مسار التسوية الشاملة.

 

كما تناول اللقاء مناقشة الخط الذي انتهجه مجلس سوريا الديمقراطية ومشروعه الوطني عبر الحوار السوري – السوري بعيداً عن التدخلات والاجندات التي لا تخدم القضية الوطنية.

وكانت نائب رئيسة الهيئة التنفيذية “نوجين يوسف” قد التقت في مدينة حلب أيضاً  مع الفعاليات السياسية والنسوية بغية مناقشة القضايا المستجدة ودور مجلس سوريا الديمقراطية في المرحلة المقبلة.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

26 كانون الأول/ديسمبر 2019

 

 

مجلس سوريا الديمقراطية