مجلس سوريا الديمقراطية

عضو مجلس الشعب السوري “طلال حوري” يزور مكتب مسـد في حلب

استقبل مكتب حلب بمجلس سوريا الديمقراطية كل من عضو مجلس الشعب والمكتب السياسي لحزب السوري القومي الاجتماعي “طلال حوري” والسياسي السوري المستقل “عصام عزوز” حيث ناقشوا المستجدات السياسية الأخيرة وسبل حل الأزمة السورية سياسياً.
تحدث الجانبان عن المستجدات السياسية والعسكرية التي تشهدها الساحة السورية وفي شمال البلاد على وجه الخصوص، فضلاً عن مناقشة مسار العملية السياسية وسبل حل الأزمة السورية وفق الثوابت والأجندة الوطنية.
بدوره تحدث عضو المجلس الرئاسي “مرعي الشبلي” عن مشروع مجلس سوريا الديمقراطية ودوره في حماية مكتسبات المكونات السورية فضلاً عن “معقولية” الطرح الذي يقدمه مجلس سوريا الديمقراطية لحل الازمة السورية والحفاظ في الوقت ذاته على سلامة التراب السوري و وجدة شعبه.
وفي السياق نفسه قال عضو مجلس الشعب السوري “”طلال حوري” أنه لا بديل عن الحوار الوطني الكفيل بحل كافة الاشكاليات، مضيفاً أن العديد من الفئات وشرائح الشعب السوري كانت مضطهدة ومظلومة وجملة هذه الحلول تصب في خدمة المصلحة العامة للشعب السوري.
وأضاف”حوري” أن الحوار السوري يمهد الأرضية لإعادة بناء سورية الحديثة على أساس المواطنة السورية التي تحقق العدالة الاجتماعية للمجتمع السوري في بناء نهضة سورية حديثة ومتقدمة.
وتابع أنه على كافة أبناء ومكونات الشعب السوري مواجهة “الاحتلال العثماني” وطرده من الأراضي السورية، مضيفاً أن مهام الحفاظ على وحدة التراب السوري يقع على عاتق جميع أبناء النسيج السوري.

وتأتي هذه اللقاءات والزيارات في إطار انفتاح وتواصل مجلس سوريا الديمقراطية مع كافة النخب السياسية والديمقراطية في سوريا.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

22 شباط/فبراير 2020

مجلس سوريا الديمقراطية