مجلس سوريا الديمقراطية

الإدارة الذاتية تعلن دعمها لمبادرة مسـد حول إطلاح سراح المعتقلين

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن دعمها ومساندتها للمبادرة التي أطلقها مجلس سوريا الديمقراطية في الرابع من نيسان/ أبريل الجاري، حول إطلاح سراح المعتقلين وكشف مصير المختطفين والمغيبين قسرياً.

وأبدت الإدارة الذاتية في بيانها الذي أصدرته الأحد، عن انفتاحها على المبادرة واستعدادها لبذل كل الجهود من أجل إنجاح ذلك.

وقالت الإدارة الذاتية في بيانها إن هذه المبادرة محط قبول وتقدير، مؤكدةً إن الإدارة الذاتية سوف تتعاون مع القائمين للكشف عن مصير المفقودين في مناطقها، واضافت أن ذلك من أهم الدلالات التي تؤكد الجانب الإنساني عند من لديهم القدرة على التعاون مع هذه المبادرة.

وناشد البيان جميع الأطراف السورية المعنية للتعاون بإيجابية مع مبادرة مسـد، وقالت الإدارة الذاتية:

“إننا نؤكد بحزم بأن كافة السجون التابعة للإدارة الذاتية مفتوحة أمام الجميع ممن يتابعون هذا الملف وتمت زيارة هذه الأماكن لأكثر من مرة من قبل عدة جهات وفي المقدمة منظمة هيومن رايتس ووتش، وكذلك الصليب الأحمر الدولي.”

وأشار البيان أن كل الموقوفين لدى الإدارة الذاتية هم من إرهابيي داعش وممن ارتكبوا أفعال جرمية منها جنائية، وأضاف أنه توجد العشرات من التقارير الموثقة في هذا المجال.

 

هذا ودعا مجلس سوريا الديمقراطية جميع الأطراف السورية إلى إطلاح سراح المعتقلين واعتبار هذا الملف فوق تفاوضي، وكان قد أعلن مسـد في الرابع من الشهر الجاري عن أسماء لجنة من القانونيين والمختصين وعوائل المعتقلين  لمتابعة هذا ملف.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

6 نيسان/ابريل 2020

 

مجلس سوريا الديمقراطية