مجلس سوريا الديمقراطية

وفد من مسـد وهيئة الأعيان يزوران شيخ قبيلة الجوالة العربية

زار مساء أمس وفد من مجلس سوريا الديمقراطية- مسـد وهيئة الأعيان في شمال وشرق سوريا؛ شيخ عشيرة الجوالة العربية في مضافته بقرية “مكرينات” الواقعة بريف بلدة تربه سبيه (شرقي قامشلو).

ضم وفد مسـد كل من “إلهام أحمد” رئيسة الهيئة التنفيذية، “جهاد عمر” الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة و”حكم خلو” هيئة أعيان شمال وشرق سوريا، إضافة لكل من “حكمت حبيب” نائب رئيس الهيئة التنفيذية و “علي رحمون” عضو مكتب العلاقات العامة وآخرين من هيئة الأعيان. فيما استقبلهم شيخ عشيرة الجوالة؛ الشيخ فيصل رشيد محمد وعدد من أبناء العشيرة.

تناول اللقاء بحث المستجدات التي تشهدها الساحة السورية والإقليمية وملفات  التي تخص أبناء العشائر العربية في شمال وشرق سوريا على وجه الخصوص.

كما بحث اللقاء التدابير التي اتخذتها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا للوقاية من وباء كورونا العالمي، حيث أشاد الشيخ فيصل محمد بالجهود التي بذلتها الإدارة الذاتية لحماية سكان المنطقة من تفشي هذه الجائحة.

وبحث اللقاء الوضع الاقتصادي العام في سوريا وما تشهده من انهيار، الأمر الذي يؤثر سلباً على حياة السوريين عموماً.

ومن جهة أخرى أشادت رئيسة الهيئة التنفيذية “إلهام أحمد” بدور العشائر في حماية السلم الأهلي، كما كان لأبناء العشائر ضمن قوات سوريا الديمقراطية-قسـد دورٍ بارز في محاربة التنظيم الإرهابي داعش.

وأكد شيخ عشيرة الجوالة العربية الشيخ فيصل محمد على ضرورة تكاتف أبناء العشائر في عموم سوريا لإنجاح مساعي إنهاء الأزمة السورية، وطرد المحتل التركي من كافة الأراضي السورية مشيداً بتجربة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودورها في تجنيب المنطقة من صراعات وفتن عديدة.

الجدير ذكره أن مجلس سوريا الديمقراطية ومنذ تأسيسه في أواخر عام 2015 كمظلة سياسية لقوات سوريا الديمقراطية والمرجعية السياسية للإدارة الذاتية، أولى اهتماماً بجميع فئات وشرائح المجتمع السوري لا سيما العشائر، وفي الثالث من أيار/مايو من عام 2019 نظّم مسـد ملتقى العشائر السورية على مستوى البلاد حضرها أكثر من خمسة آلاف شيخ و وجيه.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

16 أيار/مايو 2020

 

 

 

مجلس سوريا الديمقراطية