مجلس سوريا الديمقراطية

الرئيسة المشتركة ووفد من مسـد والأعيان يزورون الشيخ زيد الجربا

زارت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” ووفد من مسـد وهيئة الأعيان في شمال وشرق سوريا، الشيخ زيد عوينان العاصي الجربا شيخ عشيرة الجربا العربية بمقر إقامته في قرية تل غزال بريف مدينة رميلان (شرقي قامشلو).

تناول اللقاء بحث القضايا والملفات الراهنة، لاسيما الأزمة السورية وسبل إنهاءها وفق المقررات الدولية بما يضمن بناء سوريا على أسس المساواة والعدالة وسيادة القانون.

وتحدثت الرئيسة المشتركة لـ مسـد “أمينة عمر” عن مسعى مجلس سوريا الديمقراطية للوصول إلى سوريا لامركزية ديمقراطية، وعن الجهود التي يبذلها مسـد من أجل توحيد قوى المعارضة الديمقراطية سواء في الداخل السوري أو خارجه بغية بناء التوافقات الوطنية بين تلك القوى.

ولم يغب مناقشة الأوضاع الاقتصادية عن جدول أعمال اللقاء، حيث تطرق الحديث عما يشهده البلاد من أزمة اقتصادية خانقة يدفع ضريبتها المواطن السوري على طول البلاد.

ومن جهة أخرى تحدث وفد مسـد وهيئة الأعيان في شمال وشرق سوريا عن ضرورة تلاحم وتكاتف أبناء الشعب السوري لاسيما العشائر لما لهم دور في البناء المجتمعي والتصدي للإرهاب والفتن التي تحاك ضد أبناء العشائر العربية العريقة في مناطق شمال وشرق سوريا.

 

بدوره أكد الشيخ زيد عوينان العاصي الجربا على ضرورة وقوف جميع أبناء العشائر صفاً واحداً بوجه الفتن والقلاقل التي يثيرها مخلفات داعش وخلاياه النائمة ومرتزقة الاحتلال التركي التي بات من الأولوية خروج قواته الاحتلالية من كافة الأراضي السورية.

وتعتبر عشيرة الجربا (قبيلة الشمر) العربية العريقة من القبائل التي واسعة الانتشار وتمتد في الدول العربية المجاورة وتشتهر بالكرم والنخوة والشجاعة والأخلاق الأصيلة.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

17 أيار/مايو 2020

مجلس سوريا الديمقراطية