مجلس سوريا الديمقراطية

عشائر المنطقة الجنوبية في الرقة: نناشد التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية لتحرير أهلنا في الضفة الغربية لنهر الفرات

ناشد عشائر وقبائل الخط الجنوبي لمدينة الرقة كل من قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي بالتدخل وتحرير مناطقهم من المليشيات الإيرانية التي تمارس الفظائع بحق أهلهم وأقربائهم في الضفة الغربية لنهر الفرات.

ونقل عشائر السبخة، الولدة، البومانع والعجيل من خلال بيان لهم اليوم معاناة ومناشدات أبناء عشائرهم في مناطق السبخة ومعدان والقرى المحيطة بهما الخاضعة لسيطرة المليشيات المرتبطة بإيران التي ترتكب حسبما ذكر البيان؛ الإجرام والتنكيل والقتل والنهب بحق أبناء عشائرهم.

وجاء في البيان أيضاً: “تزداد مناشدات الأهالي لنا بالتدخل مطالبين التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية بطرد المليشيات من غرب الفرات حيث تمارس تلك المليشيات شتى أنواع الإجرام بحق أبناء المنطقة من قتل وتنكيل وترهيب وسلب للأموال بهدف تهجير السكان الأصليين من أبناء المنطقة بشكل ممنهج ومنظم والعمل على التغيير الديمغرافي. ”

وذكر البيان أن التجاوزات التي تحصل بحق أبنائهم من قبل الميلشيات الإيرانية إنما تتم بوجود وتحت أنظار القوات السورية الرسمية (قوات النظام) ولكنها لا تحرك ساكنا، الأمر الذي أعتبره العشائر رسالة مفادها ترحيل السكان الأصليين من مناطقهم وتسهيل تطبيق التغيير الديمغرافي.

وذم البيان سلوك تلك المليشيات التي وصفها بالطائفية و الإجرامية الحاقدة التي تمارس القتل والنهب والاستيلاء على ماشية أبناء البادية الشامية عنوة، حيث وبحسب لبيان تجاوز عدد الضحايا الذين نحروا وقتلوا حتى الآن أكثر ن خمسين شخصا من أبناء المنطقة الممتدة من شنان إلى معدان.

واختتم البيان مجدداً مطالبته لكل من قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي بالتدخل ودعم أبناء المنطقة لتحرير مناطقهم من يد المليشيات المجرمة، ووقف حالات القتل والاستباحة للمال والأرض على حد تعبيرهم.

 

مجلس سوريا الديمقراطية