مجلس سوريا الديمقراطية

من أجل تعزيز مشاركة المرأة في العملية السياسية مكتب المرأة يعقد ورشته الثالثة في عين عيسى

يواصل مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية في عقد ورشاته الحوارية حول دعم وتمكين المرأة سياسياً وذلك تحت عنوان ” المشاركة السياسية للمرأة “من أجل  زيادة انخراط المرأة في المجال السياسي ورفع مستوى قدرتها على التأثير في الحياة السياسية وأماكن صنع القرار.

وفي هذا الإطار، نظم مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية في ناحية عين عيسى ورشته الثالثة بعد أن  مدينتي الطبقة ومنبج، بهدف دعم وتقوية دور النساء العاملات ضمن مؤسسات الإدارة الذاتية وتعزيز قدراتهن لتشكيل أداة تمكنهن من أداء أدوار الريادية وبلوغ مناصب القرار وتحقيق المساواة الحقيقية بين الجنسين.

انضم للورشة العشرات من أعضاء مؤسسات ومجالس ناحية عين عيسى ومنها ” مؤتمر ستار ” لجنة المرأة في مجلس الناحية، لجنة المرأة في مقاطعة، كري سبي/ تل ـبيض المرأة، دار المرأة، أعضاء بلدية الناحية وأعضاء من الشبيبة.

تحدثت الإدارية ” إلهام عمر” عن أهمية مشاركة المرأة سياسياً بالإضافة إلى أهمية الجمع بين نشاط المرأة على مستوى المؤسسات، والنشاط السياسي في الأحزاب والأماكن السياسية، داعيتاً الى ضرورة اهتمام المرأة بالشأن العام بالقدر نفسه الذي تعنى فيه بقضايا المرأة، فلا تحصر المرأة نفسها في الاهتمام بقضاياها وإنما استقلالها في كافة أنواع العمل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

بدورها تطرقت عضو مكتب العلاقات ” جيان ملا محمود ” إلى المعوقات التي تحد من تمكين المرأة سياسياً وكيفية التخلص من هذه المعوقات التي تقف في طريق نجاحها.

وانتهت الورشة بطرح عدة حلول ومقترحات من قبل المشاركات في الورشة ومنها” توعية المرأة وتثقيفها ومحاربة العقلية الإقصائية والعادات والتقاليد البالية إضافة لفتح دورات محو الأمية وتثقيف الذات وتمكين المرأة في مجالات الحياة.

 

مجلس سوريا الديمقراطية