مجلس سوريا الديمقراطية

مكتب المرأة في “الشهباء” يعقد ندوة حوارية حول دور المرأة في مسار الحل السياسي

نظم مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية في منطقة الشهباء بريف حلب، ندوة حوارية حول ” دور المرأة في عملية الحل السياسي للأزمة السورية ” وذلك بحضور العشرات من أعضاء فعاليات المرأة والمؤسسات المعنية بحقوق النساء.

الندوة التي أقيمت في ناحية فافين بمقاطعة الشهباء، تناولت محوريين أساسيين، حيث بحث الأول ” دور المرأة السورية عبر التاريخ ” فيما عرض الآخر دور المرأة في شمال وشرق سوريا وإمكانية لعب دور محوري في لم شمل المرأة السورية.

استهلت الندوة بكلمة ترحيبية ألقتها الإدارية بمكتب المرأة “زينب قنبر” حيت فيها الحضور، وتحدثت عن نضالات المرأة ودورها الفاعل في بناء المجتمعات. وعن أهمية تعزيز وتمكين المرأة بغية إشراكها فعلياً في إيجاد حل للأزمة السورية المعقدة.

قدمت عضو مكتب العلاقات العامة في مسـد “بريفان علي” المحور الأول، حيث تطرقت إلى دور المرأة السورية عبر التاريخ، وأشارت إلى أن: “المرأة هي إحدى الدعائم الأساسية في تطوير المجتمع. مضيفةً أن المرأة استطاعت أن تتجاوز التحديات التي كانت تحدُّ من مشاركة فاعلة ولعب دور ريادي في المجتمع.

وتحدثت “دعاء بوطان” عضو مكتب المرأة بـ مسـد في المحور الثاني من الندوة، حيث أضاءت جوانب عديدة من مسيرة المرأة في شمال وشرق سوريا، وكيف استطاعت أن تنجز تحول في حياة المرأة وتمهد الطريق لمشاركة حقيقية وفاعلة.
ولفتت “بوطان” إلى إمكانية أن تكون المرأة في شمال وشرق سوريا اللبنة الأولى في تمثيل وتجمع المرأة في سوريا وبالتالي اتاحة المجال لها للمشاركة في إيجاد حل للأزمة في البلاد.
و في نهاية الندوة، أُتيح المجال أمام المشاركات لأبداء آرائهن ومقترحاتهن حول المعوقات التي كانت إحدى أسباب عدم مشاركتها في الحراك السياسي.

مجلس سوريا الديمقراطية