Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

أكد شيوخ ووجهاء عشائر مناطق الفرات، دعمهم ومساندتهم لحملة تعزيز الأمن التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي منذ ما يقارب الإسبوع.

وذلك خلال لقاءٍ نظّمه مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، حضره معظم الشيوخ والوجهاء وأعيان العشائر لمناطق الرقة والطبقة وكوباني ومنبج، داخل قاعة اجتماعات مسد في الرقة.

طالب الشيوخ والوجهاء بعدم الانجرار وراء الأطراف التي تسعى لإثارة الفتنة، والوقوف إلى جانب الإدارة الذاتية ومساندتها لمكافحة الفساد ومحاربة المخدرات ومروّجيها وتحسين الوضع الخدمي والاقتصادي والمعيشي.

ومن جانبٍ آخر دعا الشيوخ والوجهاء الشعب بالتّنبه لمثل هذه الفتن، وتمكين الجبهة الداخلية والتأكيد على حرمة الدماء السورية وتفعيل دور العشائر لحل القضايا في المنطقة والمساهمة في الحوار السوري السوري لحل أزمة الشعب السوري.

وخلال اللقاء أشادت أمل دادا، مسؤولة مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية بالقدرة الكبيرة للعشائر في شمال وشرق سوريا بالمشاركة في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة مجتمعياً وإدارياً وسياسياً وعسكرياً.
وعلى إثرها تحدّث عضو مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، كامل الهزبر، عن الأزمات التي تتعرض لها البلدان ومن ضمنها سوريا، حيث يحاول المحيط الإقليمي إطالة عمرها وركّز الهزبر على الموقف الوطني للشيوخ والوجهاء والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة أمام التجييش الخارجي.

يذكر أن الجميع اتفق على أن ما حدث في دير الزور هو محاولة للتّعتيم على الحراك الشعبي في السويداء والجنوب السوري وافتعال الفِتن وضرب الأمن والاستقرار الذي تنعم به المنطقة إضافةً إلى استهداف البُنى التحتية التي تخدم أهالي المنطقة.

المشاركة