مجلس سوريا الديمقراطية

إحياءً لتراث المرأة الفراتية إدارة المرأة تنظم مهرجاناً في مدينة الرقة

نظمت إدارة المرأة في مدينة الرقة يوم أمس الاحد مهرجاناً يعتبر الأول من نوعه في مدينة الرقة وذلك بهدف إحياء التراث التقليدي للمنطقة وتراث المرأة الفراتية وذلك تحت شعار ” بألوان تراثنا تزدهر مكوناتنا “.
شارك في الفعالية المئات من أبناء مدينة الرقة – الطبقة – منبج – دير الزور ومؤسسات ومجالس المرأة وفود وشخصيات عدة من مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، حزب سوريا المستقبل، مجلس الرقة المدني، بالإضافة لوفود من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة.
بدأ المهرجان فعالياته بإلقاء كلمة ترحيبية من قبل إدارة المرأة بالرقة وعدة كلمات أخرى أشادت من خلالها بدور المرأة والخطوات التي خطتها في سبيل تحرير كافة النساء من الظلم والاضطهاد الذي عاشته خلال فترة تواجد المرتزقة داعش، بالإضافة للتطورات والإنجازات الحاصلة في المنطقة خلال فترة قصيرة، وإزالة كافة أساليب العنف والإساءة للمرأة سواء كان ضمن المجتمع او العائلة.
استمر المهرجان بعرض فقرات غنائية شعبية وعروض مسرحية ودبكات تراثية من قبل عدة فرق قدمت من مختلف المناطق “نسائم الفرات” من دير الزور وفرقة ” درة الفرات” وفرقة من مدينة منبج بالإضافة لعرض مسرحي من قبل وحدات حماية المرأة وانتصاراتها التي قدمتها خلال معاركها ضد داعش.

مجلس سوريا الديمقراطية