Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

انطلاقاً من رؤية مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية بضرورة تمكين النساء في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، نظمَ مكتب المرأة اليوم في مدينة الطبقة ورشة عمل بعنوان ” تمكين المرأة إدارياً ” وتم من خلالها مناقشة التحديات التي تحد النساء من الوصول لمرحلة التمكين والمقترحات التي تساهم في تجاوز هذه التحديات.

شارك فيها أعضاء المؤسسات الفاعلة في مدينة الطبقة “حزب التحالف الديمقراطي السوري ” “حزب سوريا المستقبل” ” إدارة المرأة ” ” مجلس المرأة السورية ” بالإضافة لأعضاء من لجان ومكاتب معنية بالمرأة.

تحدثت الإدارية في مكتب المرأة ” ظبيه الناصر” عن أهمية التمكين الإداري والذي يعتمد على اساسيات هامة هي ” التدريب – التحفيز – والاتصال الفعال ” بين القائمين على العمل وضرورة إيجاد مناخ تنظيمي والذي بدوره يساعد على تطبيق مفهوم التمكين الإداري وأيضا ضرورة الاهتمام بالكوادر العاملة ضمن المؤسسة ووضع برامج تأهيل وتدريب وهو الامر الذي سيؤدي إلى تنمية الكفاءات وصقل المهارات في العمل وبالتالي تتطور المؤسسة وتقدم خطوات جيدة نحو النجاح والوصول للأفضل.

ناقشت المشاركات طبيعة عملهن داخل المؤسسات والمعوقات التي تحد من تقدمهن وكيفية إثبات ذاتهن في مناصب صنع القرار وأليات الوصول الى حقوق منصفة لهن من اجل إبراز كفاءاتهن وقدراتهن في المجال الإداري.

وفي ختام فتح باب النقاش لإعطاء الآراء والمداخلات حول تمكين المرأة إدارياً وعرض مشاكل مروا بها، مع طرح حلول المناسبة.

 

المشاركة