مجلس سوريا الديمقراطية

الرقة.. ندوة حوارية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، نظم مكتبي المرأة والتنظيم في مجلس سوريا الديمقراطية ندوة حوارية بعنوان “مناهضة العنف ضد المرأة” في مدينة الرقة، بمشاركة المؤسسات والمجالس المدنية، الشخصيات المجتمعية والعاملين بمنظمات المجتمع المدني في الرقة.
بحثت الندوة ظاهرة العنف الممارس ضد المرأة بشكل عام وعلى مستوى العالم و مناقشة كيفية مكافحة هذه الظاهرة والحد من انتشارها بما يعزز دور المرأة في المجتمع.

كما تناولت الندوة دور مؤسسات المرأة في المجتمع لتحقيق التنمية المستدامة و المساواة بين الجنسين لتمكين المرأة على كافة الأصعدة.
تحدثت عضو مكتب التنظيم “ميديا مسلم” عن المسببات الرئيسة التي كانت تعنف المرأة بسببها و أشكال و مظاهر العنف الممارس و من ثم سلطت الضوء على سبل مكافحة هذه الظاهرة، من جهتها تطرقت “جيلان إسماعيل” عضو مكتب المرأة في مسد إلى الإحصائيات المعلنة من قبل المؤسسات والمنظمات الحقوقية في العالم بخصوص هذا الجانب وأسباب العنف.

طرح الحضور حلولاً مناسبة للحد من العنف الممارس ضد المرأة، كحملات التوعية من قبل المؤسسات المختصة بشؤون المرأة ومنظمات المجتمع المدني وإعطاء دروس لكيفية التعامل بين الافراد والقضاء على الصورة النمطية المشوهة (التسلط والعادات والتقاليد)، بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة زواج القاصرات عبر سن القوانين الناظمة التي تحد من هذه الحالات.

 

مجلس سوريا الديمقراطية