Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

استقبلت رئيسة الهيئة التنفيذية بمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد؛ وفد من البرلماني البلجيكي في مدينة قامشلو، وبحثا جملة من القضايا السياسية والإنسانية.

ضم الوفد الزائر (البلجيكي) كل من السيد جورج دالماني و كوين ميستو أعضاء البرلمان الاتحادي في بلجيكا، السيد فيليب فانستيتكيستي مدير الرابطة الدولية لضحايا الإرهاب و رودي ملك مجلس الإدارة للرابطة الدولية لضحايا الإرهاب و هايدي دي باولو الرئيس التنفيذي لشركة Child Focus لدعم ووقاية الاطفال المفقودين والمختطفين والمستغلين جنسياً إضافة لصحفيين من القنوات والصحف البلجيكة الرسمية.
فيما استقبلهم إلى جانب رئيسة الهيئة التنفيذية إلهام أحمد كل من الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة جهاد عمر، حكمت حبيب نائب رئيس الهيئة التنفيذية و إلهام مطلي المجلس الرئاسي بـ مســد.

بحث الجانبان القضايا السياسية والإنسانية والتحديات التي تواجه مناطق شمال وشرق سوريا، سواء ما يخص نشاط خلايا التنظيم الإرهابي داعش وخطر إعادة تنظيم نفسه، وأيضاً التهديدات التركية المستمرة التي لا تقل خطورة من تنظيم داعش.

تناول اللقاء أيضاً ملف محاكمة عناصر التنظيم الإرهابي داعش وبالتحديد الذين يحملون جنسيات أوربية، حيث استعرضت إلهام أحمد رئيس الهيئة التنفيذية أعداد المقاتلين الأجانب المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية وخطورة إبقائهم دون محاكمة أو تحديد مصيرهم.

كما سلطت الضوء على ملف أسر وعوائل التنظيم الإرهابي داعش وأهمية برامج إعادة التأهيل واجتثاث الفكر المتطرف بالتحديد لدى الأطفال منهم.

أعرب رئيس الوفد البلجيكي السيد جورج دالماني عن اعجابه بنموذج الإدارة الذاتية والإجراءات التي تتخذها للحفاظ على السلم الاهلي وتعايش المكونات.
كما وصف قرار العفو العام الذي أصدرته الإدارة الذاتية وإخراج العوائل السورية من مخيم الهول بـ “الإنساني الصائب”.

من جهة أخرى تحدث وفد مجلس سوريا الديمقراطية عن المؤتمر الوطني لأبناء الجزير والفرات والندوات الثلاث عشرة التي عقدها مؤخراً والإجراءات التي تتخذها لتطوير الإدارة الذاتية وتمكينها عبر رفدها بالخبرات والتكنوقراط.

والجدير ذكره أن الوفد البلجيكي سبق وأن زار مناطق شمال وشرق سوريا خلال عام 2019 والتقى وقتئذ بالرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “أمينة عمر” في ناحية عين عيسى /الرقة/.

 

المشاركة