Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

ضمن مسيرة تظاهرية حاشدة ضمت أهالي من مختلف المناطق الموجودة في شمال وشرق سوريا، تجمع المئات من نساء وشبان مدينة “الرقة – كوباني – منبج ” رفضاً لهجمات الدولة التركية المستمرة على ناحية عين عيسى وتنديداً لموقف روسيا وصمتها تجاه الاعتداءات المرتكبة بحق المدنيين.
شارك في المسيرة أعضاء من مؤسسات ومجالس المناطق، إدارات المرأة، مجلس سوريا الديمقراطية، حزب سوريا المستقبل وممثلين عن الإدارات المدنية والعسكرية والهيئات واللجان بالإضافة لمئات من الأهالي.
تجمع المشاركون امام القاعدة العسكرية الروسية حاملين معهم صور واعلام قوات سوريا الديمقراطية، ويافطات كتب عليها شعارات تحيي مقاومة عين عيسى بالإضافة لشعارات ترفض الاحتلال التركي وتنادي بوحدة أراضي سوريا وشعبها.
تضمنت المسيرة إلقاء كلمات من أمام القاعدة الروسية، كلمة باسم مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني وكلمة لإدارة المرأة في الرقة وكلمة لحزب سوريا المستقبل.
رفضت الكلمات بمجملها الاحتلال التركي للأراضي السورية ايضاً استنكرت الممارسات التي تقوم بها الفصائل التابعة لتركيا بحق المنطقة والتي تعتبر انتهاكاً مباشراً بحق المدنيين، والحفاظ على وحدة الأراضي السورية ورفض احتلال تركيا لمناطق جديدة.
كما ناشدت الكلمات المجتمع الدولي بالخروج عن صمته حيال ممارسات الدولة التركية تجاه مناطق شمال وشرق سوريا، ومنع تركيا من إكمال مشروعها الاستعماري باقتطاع اجزاء من سوريا.

المشاركة