Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

التقى مجلس سوريا الديمقراطية، يوم السبت، بعدد من الأحزاب السياسية في مدينة القامشلي، لبحث التطورات السياسية والتحديات المختلفة وآفاق الحل السياسي في البلاد .

ضم وفد المجلس، الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية السيدة ليلى قره مان والدكتور محمود المسلط، ونائب الرئاسة افرام اسحاق، وعضو مكتب العلاقات حسين عزام.

والتقى الوفد، حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)، حيث استقبلهم سكرتير الحزب محي الدين شيخ آلي وعضو المكتب السياسي حسين بدر، وأعضاء الهيئة القيادية معصوم داوود ومحمد صالح.

كما التقى المجلس مع حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا، متمثّلاً بسكرتير الحزب صالح كدو، وعضو المكتب السياسي فاضل موسى، وبنكين كدو من مكتب الإعلام.

وفي سياق متصل التقى المجلس بحزب التجديد الكردستاني – سوريا، حيث استُقبل وفد مسد من قبل عضو مكتب العلاقات عبد الغني عمر، وعضو مجلس الحزب محمد زيدو، إلى جانب أعضاء من مكاتب الحزب.

واختُتمت هذه اللقاءات ضمن الجولة التي قام بها مجلس سوريا الديمقراطية مع الأمين العام لحزب البناء والتطوير السوري محمد قانع الحران، وأعضاء من المكتب السياسي ومكتب المرأة والأمانة العامة للحزب.
تناولت هذه اللقاءات عدّة محاور، شملت المستجدات السياسية والصراعات الدولية، وتأثيراتها المتعددة الأبعاد على الواقع السوري، وضرورات الحوار الوطني.

وأكدت على ضرورة صب جميع الجهود في إطار تعزيز العلاقات بين الأحزاب السياسية ومسد، وتعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات المختلفة.

تأتي هذه الخطوة واللقاءات في إطار الحوار الوطني والدعوة للتواصل الفعّال بين جميع أطياف المجتمع، وسماع وجهات النظر المختلفة وخلق فرص تبادل الرؤى والمقترحات للوصول بمساحات مشتركة، ودعم جهود التوافق عن طريق بناء جسور الثقة المتبادلة بين مختلف الفرقاء السوريين.

المشاركة