Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

قامشلو : أكد الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار أن المشروع الوحيد الذي يستحق الدعم هو المشروع الفدرالي، كونه صان وعمل على الاتحاد، مشيراً أن الفدرالية تعمل على تأمين السلام لجميع السوريين والتي فشلت المعارضة الخارجية بتأمينها.

واجتمع الرئيسان المشتركان لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار وإلهام أحمد و بعض من أعضاء المجلس مع الأحزاب السياسية والتنظيمات في مركز العلاقات التابعة لحركة المجتمع الديمقراطي بهدف التعارف على الأحزاب.

و لفت الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار خلال الاجتماع، أن هدفه من الزيارة هو التعرف على الأحزاب وآلية عملها في الشمال السوري في ظل الإدارة الذاتية والفيدرالية الديمقراطية.

وخلال حديثه أعرب درار عن أمله في المضي نحو بناء سوريا ديمقراطية وقال “على الرغم من تأخرنا بالانضمام إلى مجلس سوريا الديمقراطية والذي أحرز إنجازات كثيرة، في الوقت الذي كانت المعارضة  تفشل دائماً في إحراز خطوة وتقدم بسيط من أجل سوريا ديمقراطية”.

وأضاف درار “أنه مكانة فخر لدينا لأننا ألتحقنا بهذا المشروع، الفدرالية هي أساس بناء سوريا جديدة وبروح ديمقراطية حرة، عملنا الآن هو التركيز الدقيق على إنجاح مشروع الفدرالية والذي نعتبره من أعظم الإنجازات التي تعمل من أجل وحدة سوريا ديمقراطية حرة”.

ومن جانبهم أثنى ممثلي الأحزاب على هذه الزيارة، التي قامت بها الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، وأكدوا دعمهم للمشروع الفدرالي والسعي لتطبيقه في عموم سوريا من أجل بناء سوريا ديمقراطية.

وفي نهاية الاجتماع استمعت الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية لأسئلة الصحفيين، حيث تركزت الأسئلة على الأعمال الذي سيقوم بها  المجلس.

وفي أجابتهم أكدت الرئاسة المشتركة أنهم يسعون إلى الاجتماع مع كافة الأطراف المعارضة من أجل إيجاد حل لمستقبل سوريا والذي يرونه بتطبيق الفدرالية الديمقراطية.

المشاركة