Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

#الدرباسية

بعد انعقاد المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية  وما نتج عنه من تغيرٍ في بنيته التنظيمية , بدأ مكتب المرأة يجسد نتائج  مقررات المؤتمر ومخرجاته ؛ وذلك من خلال اجتماعه اليوم مع اللجان الفرعية  في كل من الاقاليم  الثلاث – الجزيرة –  الفرات – عفرين والشهباء وذلك في مقر المجلس بمدينة الدرباسية .

بدأ الاجتماع بحضور ممثلي اللجان الفرعية  في كل من ” الحسكة – قامسلو / القامشلي – الشدادي – تربسيبيه – عامودا – درباسية – سري كانيه / رأس العين – كري سبي / تل أبيض – عين عيسى , هذا وقد ترأس الاجتماع  نوجين يوسف عضو المجلس الرئاسي ومسؤولة مكتب المرأة , وآلبين أحمد عضو المجلس الرئاسي للمجلس .

الاجتماع تناول في بدايته مناقشة مستفيضة لآخر التطورات السياسية التي تشهدها سوريا وخاصة وضع مدينة أدلب وعفرين , وما تشهده من انتهاكات من قبل الدولة التركية وفصائله المتشددة , وكذلك مخرجات المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية ونتائج ملتقى الحواري السوري – السوري  , وأفرد جانباً من النقاش حول اللقاء الأخيرة التي الذي جرى بين مجلس سوريا الديمقراطية والعاصمة دمشق  كبادرة وخطوة مهمة نحو الحل السوري , ودور المرأة الريادي في هذا اللقاء وكيفية توظيف هذا الدور في المفاوضات الرسمية القادمة   .

وخلال الاجتماع تم مناقشة الوضع التنظيمي لمكتب المرأة على كافة الأصعدة , وخرج الاجتماع بعدة نتائج ؛ كان منها :

  • تم انتخاب منسقية لمكتب المرأة مؤلفة من ( 15 ) عضو موزعين على الأقاليم الثلاث  – الجزيرة  – الفرات _ عفرين والشهباء .
  • تم توزيع ممثلي المنسقية على الشكل التالي ؛ إقليم الفرات عضوين – إقليم الجزيرة ( 9) أعضاء – إقليم عفرين والشهباء (4) أعضاء .
  • تفعيل دور المرأة في كافة المجالات السياسية والاجتماعية .
  • التركيز على الجانب التوعوي والتدريبي على كافة الأصعدة
  • فتح ورشات عمل في مجالات التنمية الاجتماعية  والثقافية والفكرية .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

31-7-2018

 

 

 

 

المشاركة