Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001
محاضرة لتمكين المرأة في عين عيسى
 
في إطار التعاون والتنسيق المتبادل بين مكتب المرأة ومؤتمر ستار لإعداد محاضرات من أجل تمكين المرأة وأخذها الدور الإيجابي في الفعاليات كافة , نظم مؤتمر ستار مساء يوم أمس محاضرة ؛ شارك فيها العشرات من عضوات مكاتب المرأة والمكاتب الإدارية لمجلس سوريا الديمقراطية بالإضافة لإداريات من كافة المؤسسات المدنية في المدينة وريفها بعين عيسى .
كان الهدف من هذه المحاضرة والأولى من نوعها , تمكين المرأة فكريا وسياسياً واجتماعياً في ميادين الحياة كافة , وكيفية مواجهة الصعاب والتغلب عليها من خلال مهارات التواصل , وقد عرّجت ” روكسان حسين ” المتخصصة في علم الجولوجيا على أبرز العوائق التي تحول دون المشاركة الفاعلة للمرأة على كافة الأصعدة .
 
كذلك تحدثت المشاركات عن تجارب نساء مناضلات سوريات خلال الاجتماع , و كانت هناك مداخلات مستفيضة من قبل الحضور , بيّنوا من خلالها دور المرأة السور ومشاركتها في ميادين السياسة وعدّوها ثورة جديدة تضاف إلى الإرث النسوي  رغم التحديات التي واجهتها من قبل العادات والتقاليد المجتمعية التي حالت دون مشاركته في الفترى السابقة .
 
جديراً بالذكر أن المجتمعون أكدوا خلال المحاضرة على ضرورة تمثيل المرأة ومشاركتها في صناعة القرار وفي اي مكان , ومنها القرار السياسي .
 
 
 
المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
6-8-2018
المشاركة