Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية تزور المجالس المحلية

تعد المجالس المحلية في كل من الرقة , ودير الزور , والطبقة إحدى الإدارات التي تشرف على المناطق المحررة من الناحية الخدمية بالتعاون والتنسيق مع مجلس سوريا الديمقراطية , وقد أثبت نجاحها خلال فترة زمنية وجيزة في أمور تخص الصحة و التعليم والإعمار .

وقد جاءت هذه الزيارة التي قامت بها الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ” أمينة عمر ” وعضو مكتب العلاقات العامة ” فرهاد حمو ” و “حمدان المهباش ” عضو مكتب علاقات كري سبي / تل أبيض , للمجالس المحلية كخطوة أولى لمتابعة سير عمل تلك المجالس وتقييم عملها خلال  الفترة الفائتة .

ولعل من أهم الأمور التي تمت مناقشتها مع رؤساء المجالس المحلية كانت ” الصحة – التعليم – الإعمار ؛ حيث بينت ” امينة عمر ” أن من أولويات مجلس سوريا الديمقراطية خلال الفترة القادمة من الناحية التنفيذية تقديم الدعم الكافي للمجالس المحلية لتطوير هذه القطاعات بالدرجة الأولى , وذلك بهدف توفير كافة مستلزمات الأهالي خلال الايام القليلة القادمة .

هذا وقد بين رؤساء المجالس المحلية خلال لقائهم الرئاسة المشتركة ؛ أن المنطقة والإدارات  بحاجة لخبرة أبناءها الذي هاجروا بسبب ظروف الحرب في مناطقهم إبان سيطرة داعش عليها , أما الآن فقد تغيرت الأمور فبعد أن تشكلت المجالس المحلية , أصبح بإمكانهم العودة والمشاركة في بناء بلدهم , وهي فرصة لهم للعمل في مناطقهم , الأمر الذي سيسرع من عملية البناء والعمران .

ومن جهتها تابعت ” أمينة عمر ” أن مجلس سوريا الديمقراطية سيستمر  في دعمها للمجالس المحلية , وسيعمل على توفير كافة سبل العيش لأهالي المنطقة , وأننا سنتخذ خطط أولية لمتابعة مقترحات المجالس المحلية بخصوص عودة النازحين إلى مناطقها التي أصبحت أكثر أماناً بعد تحريرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية / قسد .

 

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

1-9-2018

 

المشاركة