Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

#الرقة/22أيلول

من أجل مواكبة العملية التعليمية وتنظيم المدارس والمعلمين ,الكادر التعليمي في مدينة الرقة من معلمين ومعلمات عقدوا مؤتمرهم التأسيسي الاول 22/9/2018 ,وذلك بحضور الرئاسة المشتركة لمكتب التربية في مجلس سوريا الديمقراطية ” نسرين دوكو ” و ” رجب المشرف ” بالإضافة إلى عضو المجلس الرئاسي في مجلس سوريا الديمقراطية ” حسن محمد علي ” .
هذا وقد أُلقي خلال المؤتمر عدة كلمات منها كلمة “حسن محمد علي ” عضو المجلس الرئاسي بعد أن هنئ المعلمين والمعلمات وأهالي الرقة و الشمال السوري وعموم سوريا بهذه الخطوة التي أتت بعد جهود كبيرة من قبل مجموعة صغيرة من المعلمين. وتابع ” محمد علي” كلامه قائلا:
” نحن نعيش مرحلة تاريخية سنقوم بإقرار مصيرنا وتدوين تاريخنا وهكذا نحقق العِلم الذي يرفع بيوتاً لا عماد لها .
وفي ذات السياق أردف عضو المجلس الرئاسي قائلاً : “إننا في مجلس سوريا الديمقراطية ليس في الرقة فحسب , بل سنحول شمال سوريا وشرقها إلى نموذج لكل السوريين , وسنُظهر للعالم أجمع أننا قادرون على إدارة بلدنا وتحقيق سوريا ديمقراطية حرة لا مركزية لكل السوررين .
كما كانت هناك كلمة مقتضبة ل ” رجب المشرف ” تحدث فيها عن الواقع السوري وأزماته ومدى الضرر الذي لحق بأبنائنا الطلبة والتعليم في عموم سوريا وقال: ” نهنئ أهلنا في الرقة ومعلميها بتشكيل اتحادهم وتأهيل كادر تعليمي قادر على إعداد جيل واعي وبناء مستقبل بلدنا سوريا كونهم الطليعة الواعية ولهم دور في حل القضايا السياسية والمجتمعية.
وأختتم ” المشرف ” كلمته بتهنئة المعلمين والمعلمات , متمنياً لهم النجاح والتوفيق بما فيه مصلحة الوطن والمعلم والطالب.
وانهى اتحاد المعلمين مؤتمرهم بانتخاب خمسة أعضاء لإدارة الاتحاد بالاضافة إلى رئاسة مشتركة للاتحاد .
المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

23/9/201

المشاركة