Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

أخبار .

نظم مكتب المرأة يوم أمس الأربعاء 14نوفمبر2018 في مدينة ” الشدادة ” محاضرة عن جذور وأشكال العنف الممارس بحق المرأة وسبل توحيد نشاط النساء السوريات مع حلول ” اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ” .

تمت إدارة المحاضرة من قبل ” نوجين يوسف ” نائب رئاسة الهيئة التنفيذية ومسؤولة مكتب المرأة , وممثلات عن مكتب المرأة , استهلت المحاضرة بسرد موجز عن تاريخ المرأة عبر العصور وكيف أدت قيادتها للأسرة والمجتمع إلى إرساء الأمن والسلام ,ونشر قيم المحبة والمساواة بين أبناء المجتمع , ووضع قوانين تنظم الحياة آنذاك.

“يوسف ” تابعت حديثها عن بديات ممارسة العنف بحق المرأة والانكسارات التي تعرضت لها مما شكل في النهاية أحادية المجتمع وسيطرة الذهنية الذكورية على المجتمع وبالتالي السلطة والدولة .
وفي معرض كلام المحاضرين ذكروا أسباب تسمية /25 نوفمبر / كيوم عالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يعوم بجذوره إلى 1960 م وبالتحديد في جمهورية الدومينكان .

كما تطرق المحاضرون إلى أشكال العنف وأنواعه والأسباب التي أدت لحدوثه , والدوافع المختلفة لممارس العنف سواء كان الذي يمارسه فرداً , أو مجتمعاً , أو سلطة وآثارها السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

وفي ختام المحاضرة خرج المجتمعون بعدة حلول من شأنها الحد من ظاهرة العنف :

– تفعيل دور القضاء والحد من ظاهرة الإفلات من العقاب .
– تعزيز المساواة بين الجنسين و افتتاح دورات لحماية المرأة من العنف .
– العمل على إعادة تأهيل المرأة ودمجها في المجتمع .
– ضرورة تثبيت حقوق المرأة ومساواتها مع الرجل في العقد الاجتماعي.

يُذكر أنَّ هذه المحاضرات وغيرها من الأنشطة ينظمها مكتب المرأة كجزء من أهدافه للدفاع عن حقوق المرأة .

المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية
15/11/2018

المشاركة